Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
اعتمدته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
سعد التخصصي يقدم برامج (البورد) للأطباء السعوديين

الخبر - حسين بالحارث

حصل مستشفى سعد التخصصي بالخُبر على اعتماد (الهيئة السعودية للتخصصات الصحية)، كمركز تدريبي للحصول على (البورد السعودي) في التخصصات الصحية المختلفة للأطباء السعوديين، وذلك بعد استكمال المتطلبات الخاصة بالهيئة.

وكان وفد من الهيئة برئاسة البروفيسور خالد بن عبد العزيز السعران، وعضوية الدكتور مصلح بن مهل الردادي، والدكتور خالد بن عبد الحميد قوشماق، قد زار المستشفى لاحقاً، وثمَّن دوره في استقطاب عدد كبير من الأطباء الاستشاريين السعوديين، ممن حصلوا على شهاداتهم العليا في التخصصات الدقيقة والنادرة من الدول المتقدمة.

من جانبه أفاد الدكتور أحمد العلي نائب المدير التنفيذي لمستشفى سعد بأن زيارة وفد (الهيئة السعودية للتخصصات الصحية)، جاءت في إطار حصول المستشفى على الاعتراف العام به كمستشفى معتمد لتقديم برامج (البورد السعودي) للأطباء السعوديين الذي سيبدأ في شهر أكتوبر القادم في تخصصات: جراحة العظام ، طب الأطفال، الأمراض الباطنية.

وأضاف الدكتور العلي أن زيارة الوفد شملت الأقسام العلاجية المتعددة بمستشفى سعد، إضافة إلى غرف العمليات، والعيادات الخارجية، والطوارئ، والمختبرات، وأقسام الأشعة، والمكتبة الطبية، مبيناً أن الهيئة اطلعت على مؤهلات الأطباء والاستشاريين العاملين بالمستشفى، وقد لقي كل ذلك استحسان الوفد.

وأشار نائب المدير التنفيذي إلى أن اعتماد المستشفى كمركز تدريبي للحصول على البورد السعودي، سيطور الخدمات الطبية إلى الأفضل، حيث إن المتعارف عليه عالمياً أن المستشفيات الأكاديمية مثل مايو كلينك وكليفلاند تعتمد على البحوث الطبية والتقنيات الحديثة، وتشجع أطباءها على الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في الطب والعلوم.

وكشف الدكتور العلي عن خطة متكاملة يهدف بها مستشفى سعد إلى استقطاب الكوادر السعودية من مختلف التخصصات الطبية وإلحاقهم ببرامج دراسات عليا لتطوير مهاراتهم، موضحاً أن الهدف من ذلك تحقيق أعلى معدلات السعودة على أسس علمية، وبمستوى يتناسب مع رغبة المستشفى وتطلعات المرضى والمراجعين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد