Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
نيابة عن سمو ولي العهد
الأمير خالد الفيصل يرعى انطلاق أول منتدى بيئي بمدينة جدة الاثنين القادم

جدة - راشد الزهراني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين القادم حفل انطلاق فعاليات منتدى جدة البيئي الأول تحت شعار (حماية البيئة إصلاح وتأهيل) وذلك بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح بن علي التركي أن المنتدى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت إشراف الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يستعرض عبر 4 محاور رئيسية قضايا التنمية المستدامة وأزمة المياه واحتياجات الطاقة والتحديات البيئية والتعايش مع البيئة ويبحث عن حلول عملية لمشاكل البيئة في مدينة جدة على وجه الخصوص والسعودية ومنطقة الخليج بشكل عام.

ولفت إلى أن المنتدى يحظى بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة كأحد أهم المتحدثين في المنتدى ويشهد عرضا للمخطط الحضاري لمدينة جدة تقدمه صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة موضى بنت منصور بن عبد العزيز ومعالي أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه.

من جانبه أفاد رئيس منتدى جدة البيئي الأول الدكتور محمد الجهني أن اللجنة المنظمة للمنتدى تلقت مشاركة أكثر من 30 شخصية عالمية يقدمون خبرات وتجارب وأوراق عمل تتحدث في مجالات بيئية مختلفة مبينا أن الاستعدادات قد اكتملت لإطلاق المنتدى الذي يتوقع أن يكون الثاني من حيث الأهمية والشهرة بعد منتدى جدة الاقتصادي.

وأشار إلى أن هناك أكثر من جهة مهتمة بالمجال البيئي تشارك في المنتدى ومنها المجلس العربي الأوروبي للبيئة ومركز التميز البيئي بجامعة الملك عبد العزيز وجامعة رشتك الألمانية الذين سيكونون المشرفين الأكاديميين العلميين على المنتدى.

وألمح إلى الأهمية الكبيرة للمنتدى التي ساهمت في رفع عدد الشركات الراعية إلى 10 شركات ومؤسسات وطنية يعتبرون شركاء أساسيين في نجاح المنتدى ليصبح أحد أهم الأحداث البيئية التي تشهدها المنطقة والعالم مشددا على أن رعايتهم للدورة الأولى للمنتدى ستمكن المنظمين من تحقيق الأهداف والتطلعات بحيث يعكس التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع وتأثيره القوي على محيطه وعالمه الخارجي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد