Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
الصحة تنهي استعداداتها لانعقاد المؤتمر العالمي للثلاسيميا

«الجزيرة» - أحمد القرني

أكد مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور علي بن قاسم القحطاني اكتمال كافة الاستعدادات لإنجاح فعاليات المؤتمر العالمي للثلاسيميا وأنيميا الخلايا المنجلية الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع الاتحاد العالمي للثلاسيميا بفندق ماريوت الرياض ويفتتحه معالي وزير الصحة د. حمد المانع خلال الفترة من 24 - 25 - 4 - 1429هـ مبيناً أن الوزارة قامت بتشكيل العديد من اللجان لضمان تنفيذ كافة الخطط والبرامج العلمية والخدمات قبل وأثناء انعقاد المؤتمر.

وأوضح د. القحطاني رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (معاً من أجل حياة أفضل) سيشهد مشاركة على مستوى رفيع من الخبراء والمسؤولين والاستشاريين في مجال الأمراض الوراثية وأمراض الدم وطب الأطفال على المستوى العالمي والإقليمي الوطني.

وأضاف د. القحطاني بأن أكثر من (20) خبيراً وأكاديمياً يمثلون منظمات صحية ومراكز بحثية دولية ومحلية وجامعات سيشاركون في الفعاليات من خلال تقديم محاضرات وأوراق علمية في هذه المجالات منهم (12) عالماً يمثلون الاتحاد العالمي للثلاسيميا من قبرص وإيطاليا وبريطانيا ولبنان ومصر وسلطنة عمان والبحرين.

إضافة إلى (11) عالماً ومتخصصا من أبناء المملكة يمثلون المنظمات والمستشفيات التخصصية والجامعات والمراكز البحثية بالمملكة.

وأوضح د. القحطاني أن المؤتمر ينعقد بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا ويستهدف فئات الأطباء المتخصصين في أمراض الدم للأطفال والكبار والمتخصصين في باثولوجيا الدم والمتخصصين في طب الأطفال بالإضافة إلى الممارسين العامين والتمريض وفنيي المختبرات والباحثين المهتمين في هذا المجال لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات علمية متعددة على هامش المؤتمر تعقد في المناطق التي تنتشر فيها أمراض الدم الوراثية بشكل ملحوظ مبيناً أن هذه الفعاليات تهدف إلى توعية كافة شرائح المجتمع عن هذه الأمراض وسبل الوقاية منها.

وأعرب عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة على رعايته لهذا المؤتمر والتي تجسد اهتمام معاليه وحرصه على نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد