Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
اختتام التصفيات النهائية لمسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن

الرياض - ماجد التويجري

اختتمت التصفيات النهائية لمسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده بين طلاب الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بجميع محافظاتها والبالغ عددها22جمعية وطلاب مدارس منطقة الرياضوالكليات بمنطقة الرياض للعام الحالي 1428- 1429هـ لحلقات البنين في منطقة الرياض.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول أن التصفيات الأولية على مستوى مراكز مدينة الرياض العشرة بدأت بين حلقات التحفيظ علىمستوى المساجد ثم على مستوى المراكز العشرة التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض في شهر شعبان الماضي تلتها المرحلة الثانية التصفية على مستوى محافظات منطقة الرياض ثم المرحلة النهائية التصفية على مستوىالمنطقة.

وأضاف بأن فروع المسابقة الأول حفظ القرآن الكريم كاملا، مع التلاوة والتجويد وتفسير معاني غريب القرآن الكريم كاملا والثاني حفظ القرآن الكريم كاملا معالتلاوة والتجويد والثالث حفظ عشرين جزءا متتالية مع التلاوة والتجويد والرابع حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد والفرع الخامس حفظ خمسة أجزاء متتالية، مع التلاوة والتجويد.

وأشار الهذلول إلى أنه تأهل للتصفيات من جمعية تحفيظ الرياض ستة طلاب وهم أحمد بن عبد الرحمن بن موسى سحاري وأحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسين وعبد الرحمن بن سعود بن عبدالعزيز العنقري وطارق بن محمد بن عبدالعزيز اللحيدان وعبدالرحمن بن ناصر بن إبراهيم الشيبان وحسين بن مانع بن حسين الحواش والسابع ناصر بن سعد بن ناصر العصفور من جمعية تحفيظ القرآن في محافظة الأفلاج. وأكد أن الجمعية أعدت برنامجا متكاملا لهؤلاء الطلاب الستة يشتمل على زيارة المسجد النبوي و التفرغ للمراجعة والتجويد على كبار مدرسي المسجد النبوي. يرافقهم نائب رئيس الجمعية ومدير الشئون التعليمية الشيخ زيد الشثري ورئيس قسم المسابقات الأستاذ محمد بن خضر الغامدي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد