Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
فيما سادت المنطقة الشرقية أجواء ربيعية صافية
الرياض وبريدة وجدة تودع إجازة الربيع بعاصفة رملية

الرياض - مترك الدوسري- بريدة - بندر الرشودي

الدمام - حسين بالحارث- جدة - خالد الصبياني

اجتاحت موجة قوية من الرياح المصحوبة بالأتربة مساء أمس، عدداً من مناطق المملكة، في مقدمتها منطقتا الرياض والقصيم، وشملت بشكل مخفف المنطقة الغربية، فيما تجاهلت العاصفة الرملية المنطقة الشرقية.

ففي العاصمة الرياض شهدت حركة السير على الطرق الرئيسية للعاصمة بطئاً ملحوظاً إثر انحجاب الرؤية لما يقارب الكيلو متر؛ مما سبب تزاحماً في حركة السير في طريقي الملك فهد والدائري الشرقي.

وفي جدة أغلقت المحال التجارية على الكورنيش في ساعة مبكرة إثر الرياح القوية المصحوبة بالأتربة، وازدحمت الحركة المرورية في الشوارع الرئيسية وسط محاولات من دوريات المرور لتنظيم حركة السير.

وفي بريدة أثرت العاصفة الرملية في الرؤية العامة؛ إذ لوحظ ذلك على المارة في الشوارع والأماكن العامة بعد أن أجبرهم سوء الأحوال الجوية على ارتداء الكمامات الطبية.

وقد تكونت السحب الرملية في سماء بريدة عقب صلاة ظهر أمس الخميس مؤذنة بقدوم موجة من الغبار والأتربة، والتي لوحظ أثرها على المصابين بالربو والحساسية، وازدحمت المستشفيات والمستوصفات الخاصة مساء أمس من جراء معاناة المواطنين أطفالاً وكباراً ورجالاً ونساءً من نسبة الغبار التي أسهمت في عودة المتنزهين في استراحات بريدة إلى بيوتهم من أثر الغبار المؤثر في الاستنشاق والتنفس؛ مما أجبرهم على البقاء في منازلهم على الرغم من استمتاع طلاب وطالبات المدارس بإجازة الربيع.

المنطقة الشرقية نجت من العاصفة الرملية ولا تزال نسبة إشغال الفنادق تسجل أعلى المستويات وسط أجواء ربيعية ومناخ معتدل، وبدت الشوارع والواجهات البحرية مزدحمة بضيوف الشرقية من مختلف المناطق، ولم تدهم العاصفة الرملية المنطقة حتى مساء أمس.

يذكر أن العاصفة الرملية لم تحدث أي تعديل على مواعيد الرحلات الجوية في كل من المناطق التي شملتها. وترجح معلومات المتخصصين في الأحوال الجوية أن العاصفة الرملية انتقلت تدريجياً من العراق التي غطت سماءها أمس بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد