Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
قبل لقاء فريقه السابق.. نجم دفاع الشباب القاضي ل(الجزيرة):
لهذه الأسباب ابتعدنا عن البطولات والعمل الجماعي سيقودنا للفوز على الأهلي

حاوره - سلطان الجلمود

كشف نجم دفاع فريق الشباب الدولي نايف القاضي سر خروج فريقه خالي الوفاض من المسابقات الثلاث للموسم الرياضي الحالي رغم أن الشباب قدم مستويات فنية عالية لفتت بها أنظار المراقبين.

وفند القاضي عبر هذا الحوار المقتضب الذي أجرته (الجزيرة) معه قبل لقاء اليوم أمام الأهلي أسباب إخفاق الفريق الشبابي، وسر تميزه عن بقية الفرق المشاركة في البطولات. وكذلك قدم القاضي نظرة فنية لفريقه المشارك في بطولة خادم الحرمين الشريفين بمواجهة فريق الأهلي فإليكم التفاصيل.

* ما هي رؤيتك لمباراة الشباب مع الأهلي في دوري خادم الحرمين الشريفين الذي يقام لأول مرة؟

- هذه هي القرعة التي حددت مواجهتنا مع الأهلي، لذلك لا يمكن أن تحكم هناك ظالم أو مظلوم لأن القرعة هي التي تحدد اللقاءات، الأهلي فريق كبير رغم الظروف وكذلك الشباب الذي لم يوفق ورغم ذلك إنه كبير ومتطور، ونحن بإذن الله سوف نتفوق عليه.

* كيف ترى جاهزية الشباب لهذه البطولة؟

- الجميع يعلم أننا خرجنا من هذا الموسم بدون أن نحقق أي بطولة، فلم يتبق لنا إلا هذه البطولة، نتمنى من الله أن يوفقنا فيها، ونحن كلاعبين عاقدين العزم على تحقيقها، وبإذن سوف نحققها.

* برأيك كيف يمكن للشباب الفوز في أول لقاء له في هذه البطولة التي سيواجه فيها الأهلي؟ وهل هناك وصفة معينة لكي يتجاوزه؟

- لا توجد وصفة معينة، ولكن يجب أن يكون الأداء جماعيا على مستوى الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين، حيث يعد العمل الجماعي هو الوصفة السحرية للفوز بأي مباراة.

* هذه المباراة ستكون أمام فريقك السابق، ماذا يعني لك ذلك؟

- صحيح أنني سوف ألعب ضد فريقي السابق، ولكن نحن الآن نعيش عصر الاحتراف، وأنا لا أنكر فضل الأهلي علي، لأنه سبب بروزي وتعريف الناس بي، كذلك هو سبب انضمامي للصفوف المنتخب، ولكن كما ذكرت لك وكما يعلم الجميع نحن في عصر الاحتراف، وعندما كنت ألعب في الأهلي قدمت كل ما لدي له، والآن أنا أمثل الشباب وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه وأقدم له أفضل ما لدي.

* نظام البطولة ذهاب وإياب، هل ترى أنها خدمتكم بحيث تكون مباراة الحسم في ملعب الشباب، ومباراة الذهاب ستكون صعبة على الشباب باعتبار أنها في جدة؟

- لا أعتقد ذلك لأن الملعبين في السعودية نحن لا نسافر إلى الخارج، وكذلك الهدف بهدف يعني أنه لا فرق في المبارتين، ونتمنى أن تستمع الجماهير بأداء الفريقين.

* الشباب لم يوفق في تحقيق أي بطولة خلال هذا الموسم، إلى ماذا تعزي ذلك؟

- الجميع شاهد الشباب قدم مستويات فنية راقية وممتازة، قدم لاعبوه أداء جماعيا ولعبا منظما فقط نقصنا عامل الحظ، لقد ضاعت من الفريق نقاط بعض المباريات التي خضناها مع فرق متوسطة الأداء، حيث كنا متفوقين عليها داخل الملعب، ولكن رغم ذلك لم نوفق في النتيجة، وكان لدينا ستة لاعبين خارج التشكيل الأساسي بدأوا معنا موسما جديدا حيث لم يتمكنوا من الانسجام مع بقية زملائهم اللاعبين في بداية الموسم عكس الآن.

* هل لديك إضافة قبل المباراة؟

أتمنى التوفيق لنادي الشباب، أتمنى أن نكون في النهائي حتى نتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد