Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
في دوري الأولى
التعاون يوقف الفتح وأبها يغرق في الخليج والرياض كسب هجر

بريدة - تركي الهدلق

قاد مهاجم فريق التعاون محمد الراشد فريقه لفوز عريض على فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة سجل أهداف التعاون محمد الراشد هدفين وعبدالله الشمراني هدفاً وسجل أهداف الفتح محمد السهلاوي وحمدان الحمدان.

كانت بداية الشوط الأول حذرة من الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الفتح وكانت أولى تهديدات المباراة عندما سدد فيصل الجمعان كرة قوية اعتلت العارضة وأتت الدقيقة (21) لتحمل معها هدف التعاون الأول عندما عكس عبدالله الحربي كرة جميلة للمتمركز محمد الراشد الذي غمزها برأسه داخل المرمى ضغط بعدها فريق الفتح بغية تسجيل هدف التعاون وتتحصل له ما أراد عندما لعب صادق العيد كرة عرضية ارتقى لها السهلاوي ولعبها في سقف المرمى في الدقيقة (35) بعدها مال اللعب للهدوء حتى أطلق الحكم علي المطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

بدأه التعاون الشوط الثاني بتغيير إجباري عندما أخرج المصاب عبدالله الحربي وزج بعبدالله الشمراني الذي أطلق قذيقة قوية في الدقيقة 50 سكنت المقص الأيمن كهدف ثانٍ للتعاون وامتلك التعاونيون الكرة في وسط الملعب بفضل تحركات السديري والشمراني وحسن الزهراني وأهدر محمد الراشد فرصة هدف محقق عندما لعب الكرة وهو مواجه المرمى بجانب القائم وفي الدقيقة 68 تحصل فريق الفتح على ضربة زاوية لعبها أحمد أبو عبيد على رأس حبيب الهداف الذي جهزها للمتمركز حمدان الحمدان الذي عالجها داخل المرمى كهدف تعادل ضغط بعدها التعاونيون بغية تسجيل هدف الفوز ومن هجمة منسقة ينطلق حسن الزهراني من الجهة اليمنى لتجد الراشد الذي لعبها دون مضايقة داخل المرمى كهدف ثالث في الدقيقة (78) وحاول الفتح كثيراً تحقيق التعادل إلا أن تماسك دفاع التعاون حال دون ولوج تسجيل هدف التعادل واستمرت المباراة سجالاً حتى أطلق الحكم الدولي علي المطلق صافرته معلناً نهاية المباراة

الخليج * أبها

الدمام- سامي اليوسف

أوقف نواخذة الخليج زحف أبها نحو اعلان الصعود المبكر الى الدوري الممتاز بفوز مستحق على ملعب النادي بسيهات بنتيجة (3-2) في مباراة تميز فيها حكمها الدولي ممدوح المرداسي الذي احتسب (3) ركلات جزاء اثنتين للخليج وواحدة لأبها وكذلك اللاعبان البديلان حريصي والشهري. تقدم الخليج بهدف بهدف من ركلة جزاء سجلها حسن الراهب في الدقيقة الثلاثين، ثم اضاف الراهب أيضاً الهدف الثاني بواسطة ركلة جزاء. وقبل النهاية ينجح أحمد مفلح في إرجاع أبها لأجواء المباراة بهدف أول من ركلة جزاء أيضاً قبل توجه اللاعبين إلى غرفة الملابس. وفي الشوط الثاني لعب البدلاء دوراً مؤثراً في تغيير النتيجة، فقد فاجأ حسين تركي دفاعات أبها بهجمة منسقة من مجهود فردي أنهاها البديل حسن حريصي في شباك أبها في الدقيقة59 مضيفاً الهدف الثالث في وقت كان يتوقع الحضور أن يقلص الأبهاويون الفارق بهدف تعادل. واصل الخلجاويون الاعتماد على الهجوم المرتد واللعب على أخطاء لاعبي الوسط والدفاع في الفريق الأبهاوي. وقبل النهاية بعشر دقائق يخطف حسن الشهري بلعبة جميلة الهدف الثاني لأبها وسط غفلة من دفاعات الخليج في التغطية حيث استلم الكرة على صدره ثم سدد بالشباك الخلجاوية في الدقيقة ثمانين. وقبل النهاية بدقيقتين طرد الحكم الدولي ممدوح المرداسي مدافع أبها محمد مرجان بالبطاقة الصفراء الثانية لمخاشنته. ويواصل أبها الضغط بغية إحراز التعادل في ظل صمود دفاعي خلجاوي إلى أن أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز خلجاوي مستحق، وتفوق لمدربه الوطني خالد مرزوق على عبدالقادر يومير.

الرياض * هجر

الأحساء - صادق الحرز

حقق فريق الرياض من الرياض ثلاث نقاط مهمة عندما حقق الفوز على فريق هجر في عقر داره بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في إطار منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

جاء الشوط الأول من اللقاء متكافئاً في الأداء إلا أن النتيجة انتهت لصالح الرياض بهدف فيصل الدريهم الذي جاء في الدقيقة 32 وفي بداية الشوط الثاني أضاع خالد الرجيب ضربة جزاء لهجر عندما سدد الكرة وتصدى لها حارس الرياض سلطان الظاهري وفي الدقيقة 45 أضاف عبدالله عواجي الهدف الثاني للرياض لينتهي اللقاء بفوز الرياض بهدفين دون مقابل وقد طرد حكم اللقاء كابتن هجر عبدالعزيز بوشقرا وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الرياض إلى 31 نقطة فيما بقي هجر على نقاطه 28 نقطة.

الأنصار* ضمك

وفي المدينة المنورة أنتهى اللقاء الذي جمع الأنصار وضمك بالتعادل بدون أهداف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد