Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
صدمة لجماهير وعشاق الأهلي المصري
عصام الحضري يلعب لسيون السويسري ببطاقة مؤقتة وبدون غرامة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أصدر القاضي الأوحد بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قراراً بمنح الحارس الدولي المصري عصام الحضري بطاقة مؤقتة من أجل اللعب لنادي اف سي سيون السويسري وبدون توقيع أي غرامات مالية عليه نتيجة لفسخه عقده مع ناديه السابق النادي الأهلي المصري من طرف واحد.. وأقر القاضي بصحة تعاقد الحضري مع سيون كما منح القاضي النادي الأهلي حق التظلّم على القرار أمام المحكمة الرياضية خلال المدة القانونية لذلك.

وذكرت مصادر خاصة بالنادي الأهلي المصري أن المحامي السويسري المكلّف بمتابعة القضية أبلغ مسئولي النادي بقرار القاضي موضحاً أن الإقرار الذي كتبه الحضري بأن رغبته الحقيقية هي الانتقال إلى نادي سيون بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها في الأهلي كان لها دور كبير في قرار القاضي الأوحد.

من جانبهم التزم مسئولو النادي الأهلي الصمت تماماً تجاه القرار وإن كان من المؤكّد أن يتقدّموا بتظلّم أمام المحكمة الرياضية من أجل الحفاظ على حقوق النادي المالية والأدبية.. في نفس الوقت أصيب جماهير وعشاق النادي الأهلي المصري بصدمة كبيرة من هذا القرار وأبدت غضبها الشديد ورفضها له خاصة أنها كانت تأمل في توقيع عقوبات مغلظة على اللاعب الذي اعتبرته الجماهير هارباً من نادية وخائناً للتاريخ الكبير الذي حققه مع نادي القرن في القارة الإفريقية

يذكر أن قضية الحضري تفجّرت في شهر فبراير الماضي عقب عودة اللاعب من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بغانا مع المنتخب المصري الأول بعدما وقّع لنادي سيون السويسري دون علم النادي الأهلي وسفره إلى سويسرا سراً وهو ما دفع الأهلي لرفع القضية برمتها إلى الفيفا.

من جانبه قال إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة النادي الأهلي إن الحكم الذي صدر بأحقية نادي سيون في إصدار بطاقة مؤقتة للحارس عصام الحضري سيفتح الباب لفوضى عارمة في الكرة المصرية، موضحاً أن القرار سيفتح المجال للكثير من اللاعبين في مصر لعدم احترام عقودهم مع أنديتهم مما سيتسبب في حدوث فوضى عارمة في الكرة المصرية بشكل عام. وأضاف المنيسي لن يكون هناك رادع لأي لاعب لكي يحترم شرعية العقود فبإمكان أي لاعب فسخ عقده مع ناديه ثم سيرفع قضية لكي يلعب للنادي الذي يريد الانتقال إليه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد