Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
أعضاء في حزب العمال ينقلبون على زعيمهم براون
الشرطة البريطانية تجري تفجيراً تحت السيطرة وتعتقل مشتبهاً به

لندن - طلال الحربي

أجرت الشرطة البريطانية تفجيراً تحت السيطرة أمس الجمعة في مدينة بريستول بعد اعتقالها شاباً عمره 19 عاماً بموجب قانون مكافحة الإرهاب، حسب متحدث باسم الشرطة.

وتم إجلاء نحو 30 شخصاً من منازل في منطقة ويستربيري أون تريم الواقعة جنوب غرب بريستول، أكبر مدن إنجلترا. واعتقل المشتبه به الخميس ويجري التحقيق معه في مكان لم يكشف عنه.

وقالت مساعدة رئيس الشرطة جاكي روبرتس (لقد تم اجراء تفجير تحت السيطرة وأرسلت المواد لتحليلها). وأضاف (لقد تحركنا بناء على معلومات استخباراتية تم ابلاغنا بها خلال الـ24 ساعة الأخيرة).

وقالت روبرتس انه من المبكر للغاية القول ما إذا كان سيتم اجراء المزيد من الاعتقالات.

وتابعت أن (شاباً عمره 19 اعتقل بعد ظهر امس بموجب قانون مكافحة الإرهاب 2000. واقتيد إلى مركز للشرطة (...) وجرى تفتيش منزله).

من جهة أخرى وفيما يبدو أنه انقلاب على رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون زعيم حزب العمال الحاكم في بريطانيا شن اللورد مغناد داساي عضو مجلس اللوردات البريطاني عن حزب العمال الحاكم هجوما على براون واصفاً إياه بأنه ضعيف غير حازم ومضطرب.

وأشار في تصريحات لصحيفة ايفنينغ ستاندرد البريطانية أن حزب العمال انحدر بشدة ومن الصعب أن يحقق فوزاً في الانتخابات العامة المقبلة وأن براون أصبح يذكر الناس حين المقارنة بينه وبين توني بلير رئيس الوزراء السابق بكفاءة بلير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد