Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
مقتل جنديين هولنديين وثلاثة أفغان في انفجارين
المدعي العام في أفغانستان يتعهد بالتصدي للمسئولين الفاسدين

تعهد النائب العام في أفغانستان عبد الجبار ثابت أمس بالتصدي للمسئولين الكبار الفاسدين في الحكومة هذا العام.

وصرح المدعي العام في ندوة تستمر يومين تحت عنوان (حكم القانون ومحاربة الفساد) قائلاً (إننا سنبدأ من مكاتب الادعاء العام في مختلف أنحاء البلاد للتصدي للمسئولين الفاسدين). وحضر معظم مسئولي الادعاء الإقليميين في أفغانستان إلى العاصمة كابول لبحث التحديات التي تتعلق بحملات مكافحة الفساد وإيجاد الحلول لهذه المشكلات.

وقال ثابت إن التركيز سينصب هذا العام على المسئولين الكبار الفاسدين في الحكومة مضيفاً (سنطلق حملة أكثر فعالية ضد (العناصر القوية) التي لم نتمكن من القبض عليها العام الماضي). ميدانياً قتل ثلاثة مدنيين أفغان في انفجار قنبلة زرعت على جانب إحدى الطرق قرب العاصمة كابول امس، وذلك بعد يوم من مقتل أكثر من 20 شخصاً في تفجير انتحاري في جنوب غرب البلاد. وقتل الثلاثة وأصيب آخر عندما اصطدمت عربتهم بقنبلة زرعت على طريق تستخدمها القوات الأفغانية والدولية في ولاية لوغار جنوب كابول، حسب ما صرح مسؤول شرطة الولاية غلام مصطفى وألقى مصطفى بمسؤولية التفجير على مسلحي طالبان الذين يشنون تمرداً دموياً. وقال (هذا من عمل الجماعات المسلحة المعارضة. فالقوات الأجنبية تستخدم هذه الطريق باستمرار).

ويأتي هذا التفجير بعد مقتل أكثر من 20 شخصاً من بينهم اثنان من كبار رجال الشرطة، في تفجير انتحاري في ولاية نمروز الجنوبية الغربية مساء الخميس. وقال متحدث باسم طالبان إن الحركة الإسلامية لا تستطيع تأكيد مسؤوليتها فوراً عن هجوم نمروز. كما قتل جنديان هولنديان من القوة الدولية العاملة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي الجمعة في انفجار قنبلة في ولاية أوروزغان في جنوب البلاد كما أعلن متحدث باسم الجيش الهولندي وقال مارك فاندواترينغ (لقد انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع ما أدى الى مقتل جنديين هولنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد