Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
انفجار بإحدى غلايات الحديد باليمن.. وقطر تعلق وساطتها بين الجيش والمتمردين
اغتيال نائب يمني وابنه و3 من مرافقيه في صعدة

عدن - صنعاء - عبدالمنعم الجابري - الوكالات

اغتيل نائب في البرلمان اليمني ينتمي إلى الحزب الحاكم أمس الجمعة برصاص مسلحين مجهولين قتلوا أيضاً ابنه و3 من الحراس الشخصيين، بالإضافة إلى إصابة ستة من الحراس الشخصيين، بينهم ثلاثة جروحهم خطيرة في منطقة صعدة (شمال غرب) معقل التمرد الحوثي، كما أفاد شهود عيان. وقال الشهود إن المسلحين هاجموا سيارة صالح الهندي النائب عن حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) في منطقة الخيمة الواقعة بين مديريتي الصفراء وسحار في صعدة وأمطروها بوابل من الرصاص وأردوه قتيلاً هو وابنه و3 من مرافقيه ثم لاذوا بالفرار. وكان هذا النائب قبل نحو ثمانية أعوام عضواً في الحزب الاشتراكي.

وصعدة هي معقل التمرد الحوثي الذي أسفر منذ 2004 عن مقتل الآلاف. ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصادر قبلية قالت إنه ربما يكون عملاً انتقامياً.

وفي سياق متصل غادر فريق الوساطة القطري صعده عقب توقف جهود تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم بوساطة قطرية بين السلطات اليمنية والمتمردين ووصولها إلى طريق مسدود. وقال عبده الجندي أحد قادة اللجنة اليمنية القطرية التي تراقب وقف إطلاق النار إن الفريق القطري المؤلف من 11 عضواً غادر محافظة صعدة شمال اليمن متوجهاً إلى صنعاء في وقت مبكر من هذا الأسبوع عقب خلافات بشأن النقطة الرئيسية في الاتفاق.

وكانت اتفاقية وقف إطلاق النار التي تم توقيعها في الدوحة في حزيران - يونيو 2007 قد وضعت حداً للقتال الدموي الذي استمر قرابة ثلاثة أعوام بين الجيش اليمني وعناصر متمردة في صعدة.

من جهة أخرى قال مصدر محلي بمدينة عدن اليمنية أمس الجمعة إن ستة عمال أصيبوا بحروق مختلفة نتيجة انفجار إحدى الغلايات التي تقوم بإعادة صهر الحديد المستعمل في مصنع لصهر الحديد. وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أجهزة الأمن باشرت تحقيقاتها لمعرفة أسباب الانفجار وملابساته. وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن ثلاثة من المصابين قد غادروا المستشفى، فيما يتلقى الباقون العلاج، وأن حالاتهم الصحية مستقرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد