Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
بعد النجاحات المتوالية وفي أسبوعه الأخير
مهرجان التسوق ماركة ألفها المتسوقون وأشاد بها المراقبون والمسؤولون

البدائع - فلاح الحمود - فهد العماش

سجل مهرجان التسوق الربيعي المقام في صالات ميدان الاحتفالات في محافظة البدائع ماركة تجارية فريدة حيث البضاعة الجيدة والتنظيم الجيد والأسعار التي أصبحت في متناول الجميع. فمهرجان التسوق حظي منذ افتتاحه بجمهور وزوار كثر، ولعل وقوعه في منطقة متنزه العوائل المحيطة بميدان الاحتفالات مقر السوق جعله في متناول العوائل التي تأتي غالباً للحدائق للتنزه. فالجميع يريد استمرار هذا السوق أو تكراره في أزمنة متفاوتة. فكثير من زواره من المواطنين يريدون استمراره ويقول أحد المواطنين: لقد وجد الأهالي بغيتهم في هذا السوق المتنوع في البضائع. والأسعار المعقولة عن ما نجده في الأسواق الأخر وخصوصاً في الآونة الأخيرة بعد إعلان إدارة المهرجان التخفيض الذي شمل جميع المعروضات في السوق.

ويقول مواطن آخر إن الإقبال على المهرجان والتسوق من قبل المواطنين هو من قلة الأسواق الموجودة في البلد وهذا المهرجان لب احتياج المواطن.

وأعرب عدد من المواطنين عن رغبتهم الملحة لإيجاد مثل هذه الأسواق التي تحفل بالعديد من متطلبات المواطن وتلبي حاجته دون الذهاب إلى الأسواق البعيدة.

كما تحدث عدد من المسؤولين والمراقبين عن النجاحات التي انفرد بها المهرجان واستطاع أن يسجل نجاحاً وتظاهراً كبيراً لم تشهده المحافظة من قبل بالإضافة إلى الإعلام الذي صاحب هذا المهرجان والرسالة اليومية ل(الجزيرة) التي واكبت هذا الحدث الفريد. واطلعت الجميع عبر رسالته عن المحافظة وما يحتويه هذا المهرجان. ولعل هذه بادرة جيدة جديرة بتوالي الأنشطة والفعاليات في هذه المحافظة. وتسجل للجنة التنمية ضمن نجاحاته في العمل الاجتماعي.

جهود من أجل الجمهور

قامت إدارة المهرجان في ميدان الاحتفالات بالسوق بإحضار صراف متنقل لفرع بنك العربي الوطني وهي سيارة بداخله صرافة داخل الميدان في الساحة المقابلة للسوق. وذلك بغية تحقيق رغبة المواطنين عند رغبتهم بسحب أي مبلغ مالي يحتاج إليه المتسوق. وكانت بادرة تشكر عليه إدارة السوق وتشجيع للمتسوق وتلبية طلبه داخل السوق دون العناء أو الخروج من السوق عند طلبه أي مبلغ يريد شراء احتياجاته. لا سيما والسوق يبعد كثيراً عن الصرافات التي داخل البلد.

وقد أشاد عدد من المتسوقين بهذه الفكرة الجيدة التي تعتبر تشجيعاً للمتسوق. وقد التقينا مع المنظم الأستاذ سعيد الدويغري الذي قال: نظراً لكثرة الزوار هنا وبعد المكان الذي فيه المهرجان عن الصرافات الآلية. فكرت إدارة السوق بإحضار صراف متنقل بالسيارة وقد تجاوب معنا البنك واحضر هذه السيارة التي بداخله مكينة صراف واستفاد منها الجميع. وكل الموجودين في المتنزه والحدائق المحيطة بميدان الاحتفالات مقر السوق.

المسؤولون يشيدون بالرسالة

عبر عدد من المسؤولين في المحافظة بالرسالة اليومية لجريدة الجزيرة والمخصصة نصف صفحة ملونة للتغطية فعاليات مهرجان التسوق بالمحافظة حيث أشاد الأستاذ محمد عبدالرحمن النفيسة رئيس الهيئة بالجهود المبذولة من قبل الجزيرة برسالته اليومية التي أحدثت صدى إعلامياً لهذه الفعاليات خارج المنطقة.

كما أشاد الأستاذ عبدالله السحيباني مدير الاتصالات السعودية بالبدائع وعضو المجلس البلدي بالدور الذي لعبته الجزيرة في هذه الفعاليات حيث إنها أبرزت هذه الفعاليات بصورة جميلة لم يسبق لصحيفة أن أبرزته في هذه المحافظة. كما قال العضو محمد صالح الدويغري الرسالة اليومية لصحيفة الجزيرة هي من مقومات نجاح هذا المهرجان فلقد تلقيت عدة اتصالات من خارج منطقة القصيم تشيد بالمهرجان بالصورة الجميلة التي تنقله الرسالة عن المحافظة ومهرجانها والحدائق الغناء المحيطة بالسوق.

واطلعنا على رسالة من أحد المواطنين في الخرج الذي كان أحد ساكني البدائع ورحل منذ زمن طويل يقول: تفاجأت عبر رسالة الجزيرة بهذا السوق وما وصلت إليه المحافظة من جمال عبر اللقطات الملونة في الرسالة. فهو يشكر الجزيرة على هذه اللقطات الجميلة لمحافظته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد