Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
البرامج شدت انتباه الحضور
فعاليات ربيع الرياض المتنوعة تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار

«الجزيرة» - متابعة - عبدالكريم الشمالي

أدى تنوع أجواء فعاليات ربيع الرياض إلى استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين من الجنسين وأطفالهم، وذلك في عدد من المواقع التي قامت أمانة مدينة الرياض بتجهيزها للفعاليات، ففي ساحة الدوح تقاطر أعداد كبيرة من الشباب للاستمتاع بمشاهدة وممارسة رياضة التزلج في ساحة تم تجهيزها على أعلى المستويات ويقوم بالإشراف عليها وتدريب المتزلجين مدربون من فرقة التنين تم تكليفهم لهذا الغرض حفاظاً على سلامة المتزلجين.

وفي جانب آخر من الساحة وضمن الفعاليات اجتذبت الجماهير العروض المتنوعة لفرقة التنين التي تقوم يومياً بعروض متنوعة مثل أكل الزجاج والوقوف عليه وكذلك دفع السيارة بسيخ حديدي وشدها بالحبل.

ولقد لفت الانتباه تفاعل ومشاركة الأطفال في تقديم العروض بالساحة مثل الأكل بالمقلوب (الرأس للأسفل)، والنوم على المسامير واستعراض القوى مثل تكتيف اليدين وتحدي مجموعة من الجمهور في فكها، وكذلك أكل الزجاج، كما لوحظ تفاعل ومشاركة الصغار وذويهم في الرقصات الشعبية المتنوعة التي يؤديها عدد من الفرق لمناطق متعددة من المملكة مثل فرقة الوسطى التي تقدم العرضة السعودية والسامري وفرقة الجنوب.

حيث تقدم رقصة جنوبية و(قدمة الرايح) لفرقة جيزان، ورقصات من المنطقة الشرقية والغربية. هذا وقد أدت جودة التنظيم والمتابعة ووجود الجهات الأمنية الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الجهات والقطاعات الحكومية ذات العلاقة التي كانت لها دور بارز في إنجاح سير الفعاليات واستمتاع العائلات بفعاليات ربيع الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد