Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
تعليم بنات الجوف يعقد لقاء تربوياً

الجوف - الجزيرة

عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الجوف مؤخراً لقاء تربوياً بعنوان (غاياتنا مستقبل واعد) برئاسة سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ فلاح بن خلف العجرفي لمديري ومديرات الإدارات والمشرفات التربويات، للتعرف على أهداف إدارة التربية والتعليم ورؤاها المستقبلية التي تسعى لتحقيقها، وفتح فيه باب الحوار لطرح القضايا وتلمس الاحتياجات واستكشاف القدرات وجوانب القصور والمشكلات التربوية والعمل على حلها وإشراك الجميع في اتخاذ القرارات تحقيقاً لمبدأ العمل بروح الفريق وتعميقاً للانتماء، وقد هدف اللقاء بشكل رئيس إلى نقل ما لدى سعادة مدير عام التربية والتعليم من رؤى وتطلعات وخطط مستقبلية للمنطقة، وأهمية تبني هذه الرؤى وتنفيذها بدقة لتنعكس إيجاباً على البيئة التربوية. كما أثنى سعادة المدير العام في بداية اللقاء على أمير منطقة الجوف ومعالي وزير التربية والتعليم وسمو النائب لتعليم البنات على دعمهم وتوجيههم وسؤالهم الدائم عن الاحتياجات.

كما تم طرح النقاط التالية:

- تعميق العلاقات الإنسانية بين أفراد أسرة التعليم وتشجيعهم على التفاعل الإيجابي مع القضايا التربوية والتعليمية.

- تبادل الخبرات وصقل الأفكار التربوية من خلال الاستماع إلى آراء وممارسات الآخرين وكذلك اكتساب تغذية راجعة من مختلف الشرائح التربوية ذوات التخصصات المتعددة مما يعزز الجهود التطويرية التي تقوم بها الوزارة.

- إتاحة الفرصة لاكتشاف المواهب والقدرات الإبداعية وإيجاد مساحه للتعبير عن الهم التربوي.- حل بعض المشكلات التربوية وعلاج بعض الممارسات الخاطئة عن طريق النقاش الشوري الجماعي. هذا وقد تخلل اللقاء العديد من المداخلات والمشاركات التي أثرت هذا اللقاء التربوي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد