Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعرض خبراتها وتجاربها

«الجزيرة» - أحمد القرني

تشارك المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مؤتمر تحلية المياه المالحة في البلدان العربية الذي سيعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 14 - 17 ربيع الآخر 1429هـ الموافق 20 - 23 إبريل 2008م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض، وستشارك المؤسسة في فعاليات هذا المؤتمر بعدد من الأوراق العلمية وورش العمل التي سيقدمها ويشارك بها ويرأس جلسات بعضها عدد من المسؤولين والمختصين والخبراء من منسوبي المؤسسة.

صرح بذلك معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف، وأضاف معاليه بأن الخبرات المكتسبة لدى منسوبي المؤسسة أصبحت متقدمة جداً ومحل اهتمام قطاعات التحلية الإقليمية والعالمية لما تمثله من تجارب عملية تم تطبيقها على مختلف أنواع تقنيات تحلية المياه المالحة خلال أكثر من ثلاثين عاما من عمل المؤسسة، بالإضافة إلى الريادة التي حققها معهد الأبحاث التابع للمؤسسة والذي سيشارك في تقديم الأوراق العلمية وورش العمل ضمن فعاليات المؤتمر والتي ستتناول المواد المستخدمة في التحلية وطرق تقليل تكاليف إنتاج المياه المحلاة كما ستشارك المؤسسة بورقة تستعرض خبراتها حول خصخصة قطاع التحلية وتناقش من خلال المختصين والخبراء العاملين في المؤسسة كما ستستعرض جهودها في توطين هذه الصناعة وفرص الاستثمار فيها بما فيها تصنيع قطع الغيار محلياً وستشارك المؤسسة في المعرض المصاحب للمؤتمر بجناح تعرض فيه المؤسسة عدداً من أنشطتها.

ويهدف المؤتمر إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه المالحة.

الجدير بالذكر أن المحاور الرئيسية لهذا المؤتمر هي:

1- الدراسات والأبحاث والتطوير.

2- التصاميم.

3- أساليب التشغيل.

4- أنظمة الصيانة وإعادة التأهيل.

5- التأثيرات البيئية.

6- اقتصاديات التحلية (هيكلة القطاع والنظم الإدارية، مشاريع الخصخصة).

وسيشارك في أعمال المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء المحليين والدوليين حيث تم دعوة عدد من الشخصيات العالمية ذات العلاقة بمجال تحلية المياه. كما تدعم أعمال التنظيم عدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية وبمشاركة شعبة هندسة تحلية المياه في الهيئة السعودية للمهندسين.

واختتم معالي الأستاذ فهيد الشريف تصريحه بدعوة جميع المهتمين والمختصين في مجالات تحلية المياه وخصخصة الخدمات لحضور جلسات وورش عمل المؤتمر والتي يمكن التسجيل فيها مجاناً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد