Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
أكبر جدارية للرسم والتلوين تمثل شعار أسبوع الشجرة تراث وحضارة

جدة - راشد الزهراني

ذكر مدير عام الادارة العامة للحدائق والتشجير والمرافق البلدية ان أمانة جدة حرصت في هذه الفعاليات التركيز على اثراء تفاعلها مع اطفال مدينة جدة لتدعيم النواحي الثقافية والتوعوية والارشادية من خلال تنظيم رحلات مدرسية لزيارة مشاتل الأمانة والتعرف على اهم نباتات العروس والعمليات المشتلية والزراعية.

وأضاف ان أسبوع الشجرة يشهد هذا العام فعالية أكبر جدارية للرسم والتلوين تمثل شعار أسبوع الشجرة تراث وحضارة إلى جانب مسرح للطفل تقدم فيه عدد من العروض الترفيهية والتوعوية والتثقيفية وعرض مائي بالصوت والضوء في الفترة المسائية من المهرجان.

وأشار الدكتور بهجت حموه ان الأسبوع يشتمل ايضا اقامة مسابقة الحديقة الذكية لاثراء الجانب التثقيفي لأنواع النباتات المستخدمة في الحدائق والمزروعات المنزلية وكذلك معرض متخصص لصحة البيئة لرفع مستوى الوعي البيئي واثره على الحدائق والمنتزهات.

وبين انه سيتم ولاول مرة تخصيص موقع لربط المناهج التعليمية مع شعار الأسبوع من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم مبينا ان الأمانة تنظم فعالية أكبر علم بمدينة جدة بصنع الاطفال لتعبر هذه الفعالية عن الشجرة ما لها من دور في حياتنا اليومية.

وأوضح انه في اطار توطيد اواصر التعاون بين الأمانة والمجتمع سوف تقوم الأمانة بتنظيم مسابقة جمل مدينتك وهي مسابقة لافضل تصميم ورعاية لمزروعات حديقة امامية لسكان العروس وكذلك المنشآت التجارية إلى جانب تخصيص مواقع مجانية لعرض كل ما يتعلق بتنفيذ ورعاية الحدائق ومعرض الادارة العامة للحدائق والتشجير والمرافق البلدية لابراز دور ومنجزات ومشاريع وتطلعات أمانة محافظة جدة في التشجير والتجميل.

واكد الدكتور بهجت حموه اهمية مشاركة القطاعات المختلفة مشيدا بالتعاون الكبير من مختلف القطاعات العامة والخاصة للمشاركة في هذا الأسبوع. وأفاد ان من ابرز المشاركات العروض الضوئية والترفيهية التي تقدمها قوات حرس الحدود والقوات البحرية السعودية والدفاع المدني والادارة العامة للمرور.

وتناول مدير عام الحدائق والتشجير ابرز الاعمال التي تقوم بها أمانة جدة لعام 1429هـ موضحا ان الأمانة ستقوم بانشاء اكثر من 50 ساحة بلدية تتضمن ملاعب رياضية مزروعة لممارسة الرياضة لسكان مدينة جدة والعمل على انشاء 20 حديقة جديدة عامة وتطوير وتاهيل 189 حديقة تقليدية إلى حدائق نموذجية في مختلف احياء ومناطق جدة.

وقال ان العمل جار لزراعة الحديقة الثقافية التي تعد أكبر حديقة في جدة بمساحة تقدر بنحو 65 ألف متر مربع وزراعة حديقة بطريق الأمير نايف بمساحة 22 ألف متر مربع وحديقة الابرار بمساحة 19 ألف متر مربع إلى جانب حديقة الاربعين بمساحة 16 ألف متر مربع وحديقة الزهور بمساحة 13 ألف متر مربع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد