Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
بيت القصيم الثقافي يستضيف وفد شباب المعسكر التجمعي الثالث

بريدة - عبدالرحمن التويجري

استضافت مكتبة الملك سعود بمدينة بريدة التابعة لفرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة القصيم مؤخراً وفد شباب المعسكر التجمعي الثالث من مناطق المملكة الذي يضم 47 شاباً في زيارة شملت قاعات المكتبة.

وكان في استقبال الوفد أمين المكتبة الأستاذ محمد بن عبدالله العيد ونائب الأمين الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله السواجي وإدارة الشؤون الثقافية بالمكتبة.

وفور وصول الوفد الذي صحبهم مشرفو النشاط الاجتماعي والمعسكرات بمكتب رعاية الشباب دباس بن سليمان الدباسي ومحمد بن صالح المقيطيب قاموا بجولة على قاعات الكتب المخصصة لمختلف الفنون التي تضم بين جنباتها أكثر من 75 ألف كتاب ثم استمعوا إلى نبذة عن نشأة المكتبة التي تعد أول مكتبة عامة في المملكة وتاريخ تأسيسها ونبذة عن حياة الملك سعود -رحمه الله- في اللوحة الرئيسة التي بينت جهوده واهتمامه بالمكتبة.

كما تجول الوفد على قاعة المطالعة الرئيسة وشاهدوا المخطوطات التي تمتلكها المكتبة التي تجاوز البعض منها أربعمائة سنة واستمعوا إلى آلية الإعارة والخدمات التي تقدمها للرائد والباحث.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم للتواصل بين شباب المملكة وللتعريف بأحد أهم معاقل الثقافة والأدب وأهم المعالم الحضارية في منطقة القصيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد