Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
أعضاء بلدي الرياض يقفون على معاناة أهالي حي الغنامية وينظرون في ملاحظاتهم

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

وقف أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض على أوضاع حي الغنامية جنوب الرياض أمس الجمعة بعد كثرة الشكاوى التي وردت المجلس من سكان الحي ووقف أعضاء المجلس على كافة الملاحظات والشكاوى على أرض الواقع في الحي ويأتي في مقدمة المعاناة التي يصفها سكان الحي عدم وجود مدارس ومستشفيات ومراكز صحية وخدمات حكومية في الحي.

وأكد الأهالي أنهم يخشون على أطفالهم الصغار عندما يذهبون إلى المدارس البعيدة عن الحي بعد أن تعرض عدد من الطلاب الصغار إلى حالات دهس وتم إثباتها وذلك لعدم وجود مواصلات في المدارس.

ولم تقتصر المعاناة التي نقلها سكان الحي لهذا الحد بل إن الأتربة والغبار دخلت إلى منازلهم وذلك لعدم وجود سفلتة في شوارع الحي وأيضاً تسبب في تحطيم مركباتهم إلى جانب التلوث نتيجة الغبار.

ومن ضمن الشكاوى وجود مصنع للأسمدة العضوية ومصانع أخرى تبث عوادم وهواء ملوثاً إلى جميع سكان الحي الأمر الذي جعل الكثير من الأهالي يشدون رحالهم ويهجرون الحي بعد أن لحق بهم ضرر كبير من هذه المصانع القريبة وبعضها داخل الحي كما يؤكد سكان حي الغنامية في شكواهم.

ومن جانبه أكد عضو المجلس البلدي لمدينة الرياض الدكتور مسفر البواردي أن أعضاء المجلس قاموا بجولة ميدانية لحي الغنامية بعد كثرة الشكاوى وذلك للتحقق من صحتها, وقال: (تم رصد كافة ما جاء في الشكاوى ولاحظنا عدم وجود مرافق مهمة مثل المراكز الصحية والمدارس للبنين والبنات في الحي إلى جانب أن الشوارع ليست مسفلتة ناهيك عن أمور أخرى).

وأضاف البواردي: (وجود مصانع للأسمدة العضوية هو أمر مخالف للأنظمة والقوانين التي تمنع إقامة مثل هذه المصانع بالقرب أو داخل الأحياء السكنية لإثبات ضررها على السكان، وهذا خطأ كبير ولا يعقل أن تقام مثل هذه المصانع التي تبث سموماً وتحدث تلوثاً بيئياً يضر بالجميع في الحي).

وأشار عضو المجلس البلدي البواردي ويقبع الحي في دائرته إلى أنه تم الاجتماع مع سكان حي الغنامية داخل الحي واستمعوا لمعاناة الأهالي ويقول البواردي: (سنقوم بمخاطبة الجهات المختصة عن طريق المجلس البلدي وذلك لوضع حلول جذرية وإنهاء معاناة سكان حي الغنامية وسنتابع العمل الذي تقوم به هذه الجهات المختصة والمسئولة لحين نتأكد من انتهاء العمل على راحة سكان الحي, وما يحدث لهم شيء لا يعقل ولا يصدق، لذا يجب أن نحرص على راحة سكان هذا الحي وغيرها من الأحياء في العاصمة الذين يعانون).

ومن جهته، أشار أمين عام المجلس البلدي لمدينة الرياض المهندس عبدالله بن عبد الرحمن البابطين إلى أن المجلس قام بمخاطبة أكثر من 13 جهة خدمية وإبلاغهم خطياً بالمعاناة التي يعاني منها سكان حي الغنامية قبل أكثر من شهرين مؤكداً أن المجلس تلقى تجاوباً من بعض الجهات الخدمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد