Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
فعاليات متنوعة لبرنامج (نبي الرحمة) في مدارس الزلفي

الزلفي - داود الجميل

اعتمد مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الزلفي الأستاذ حمد بن منصور العمران تنفيذ عدد من الفعاليات التربوية التي من شأنها تسليط الضوء على شخصية المصطفى صلى الله عليه وسلم وتعريف الطلاب بشمائله الكريمة وسماته الرفيعة، ويأتي تنفيذ هذه الفعاليات في سياق برنامج (نبي الرحمة) الجاري تنفيذه في مدارس المحافظة خلال الفصل الدراسي الحالي، وهذه الفعاليات هي:

أولاً: المحاضرات التربوية: وتنفذ خلال شهر واحد بالتنسيق مع عدد من المشايخ وطلبة العلم تحت عنوان: (تعرف على أخلاق نبيك صلى الله عليه وسلم).

ثانياً: مسابقة (أفضل عرض حاسوبي): وهي مسابقة موجهة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مجال برامج العرض مثل: الباوربوينت أو الفلاش.

ثالثاً: مسابقة (الحوارات الطلابية): وهي مسابقة ثقافية تستهدف طلاب المرحلة الثانوية لتعويدهم على البحث والمناقشة، وآليتها أن يتم تشكيل فريق عمل من الطلاب ويتولى أحدهم إدارة الحوار.

من جهة أخرى فقد اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الزلفي الأستاذ حمد بن منصور العمران نتيجة مسابقة البحوث الإسلامية التي نفذتها الإدارة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية خلال الفصل الدراسي الأول، وذلك على النحو التالي:

أولاً: بحوث الطلاب في المرحلة الثانوية وموضوعها (البيعة للحاكم): عبدالعزيز بن علي الموسى من مدرسة ابن باز (المركز الأول)، مشعل بن عبدالله الدريويش من مدرسة طيبة (الثاني).

ثانياً: بحوث الطلاب في المرحلة المتوسطة وموضوعها (أحب وطني): محمد بن ناصر الطوالة من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم (المركز الأول)، عماد بن عبار الشمري من مدرسة الملك خالد (الثاني)، عبدالله بن صالح الفراج من مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز (الثالث).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد