Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة.
الأمير مشعل بن ماجد رعى اختتام بطولة جدة الدولية السادسة للقفز المظلي الحر

جدة - راشد الزهراني

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء الخميس الحفل الختامي لبطولة جدة الدولية السادسة للقفز المظلي الحر والبطولة العربية الأولى للقفز الحر المدمجة مع هذ البطولة التي ينظمها نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة وذلك على كورنيش جدة . حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى المدير التنفيذي للهيئة العليا للسياحة والآثار محمد العمري كلمة أبرز فيها الجهود التي بُذلت وساهمت في إنجاح هذه البطولة التي استمرت 8 أيام.

وأشار إلى أن هذه البطولة شهدت إقبالاً جماهيراً كبيراً من أهالي وزوار مدينة جدة.

أثر ذلك ألقى مدير عام البطولة المقدم مبارك السويلم كلمة نوَّه فيها بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لنشاطات البطولة واهتمام سموه الدائمة لها، مبيناً أن الهدف الأسمى من البطولة هو تقوية أواصر الأُخوة بين أبناء العالم العربي والإسلامي.

عقب ذلك ألقى رئيس لجنة المظلات العالمية جراهام وليسن كلمة عبر فيها عن إعجابه وسروره بما شاهده من تطور في المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، معرباً عن شكره وتقديره للعاملين على هذه البطولة.

بعد ذلك ألقى رئيس وفد المملكة الأدرنية الهاشمية موفق الظنون كلمة الوفود المشاركة أكد فيها تميز التنظيم وأهمية إقامة مثل هذه اللقاءات الرياضية لتقوية أواصر الإخوة العربية. بعد ذلك شاهد سموه والحضور العروض الجوية للمظليين. بعد ذلك قام سمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بتكريم الشركات والهيئات الراعية للبطولة والجهات الحكومية المشاركة.

عقب ذلك سلَّم سموه كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز - رحمه الله - للتميز لأفضل منتخب وحصل عليه منتخب مملكة البحرين وكأس الأمير عبدالمجيد لأفضل حكم متميز وحصل عليه الحكم محمد عثمان من الجمهورية العربية السورية وكأس الأمير عبدالمجيد لأفضل مظلي وحصل عليه المظلي ممدوح لاشين من جمهورية مصر العربية، بعد ذلك قام سمو الأمير مشعل بن ماجد بتكريم أعضاء فريق صقر الصحراء.

ثم سلَّم سموه كؤوس وميداليات البطولة العربية الأولى للقفز المظلي الحر في منافسات دقة الهدف، حيث حقق منتخب المملكة المغربية المركز الأول وكاس البطولة فيما حقق المركز الثاني منتخب الإمارات العربية المتحدة وحل في المركز الثالث منتخب المملكة الأردنية الهاشمية.

أثر ذلك قام سمو محافظ جدة بتسليم جوائز بطولة جدة الدولية للقفز المظلي الحر، حيث حقق المنتخب المغربي المركز الأول وكأس البطولة والميداليات الذهبية فيما حقق منتخب الإمارات المركز الثاني والميداليات الفضية والمنتخب الماليزي المركز الثالث وحصل على الميداليات البرونزية.

حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء ورئيس الاتحاد العربي للرياضة الجوية اللواء طلعت حرب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد