Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
جامعة الإمام تستضيف اللقاء الثاني لعمداء كليات الطب بالمملكة

«الجزيرة» - جمال الحربي

بموافقة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري تستضيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اللقاء الثاني للجنة عمداء كليات الطب بالمملكة والذي يقام بمشيئة الله يوم الاثنين 21-5-1429هـ.

وأوضح عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور خالد بن عبدالغفار بن عبدالرحمن أن الجامعة تقوم بإعداد الترتيبات اللازمة لعقد اجتماع عمداء كليات الطب بالمملكة في يوم الاثنين 21-5-1429هـ الموافق 26 مايو 2008م، والذي يهدف إلى توحيد الجهود و تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الإداري والأكاديمي والتدريب السريري.

وعبّر عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن عن عميق شكره وتقديره لموافقة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على عقد هذا اللقاء، مشيدا في نفس الوقت بدعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لهذا اللقاء المهم الذي يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين إلى تحقيق تعلّم أفضل، وتبادل الخبرات بين كليات الطب على مستوى المملكة.

وأضاف أن قادة هذا الوطن لا يألون جهداً في دعم كل ما من شأنه تطوير التعليم العالي، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ قادة هذا الوطن ويؤيدهم بنصره, وأن يحقق هذا اللقاء أهدافه التي وضعت من أجله، مؤكداً على أن مثل هذه اللقاءات تعد الدافع الأكبر للتواصل ما بين عمداء الكليات في وطننا الغالي.

يذكر أن اللقاء الأول عقد في جامعة طيبة في شهر صفر تحت شعار »كليات الطب - حوار وتعاون«، وبحث المجتمعون خلاله عدداً من الموضوعات الهادفة إلى تحسين مخرجات التعليم الطبي كماً ونوعاً، وبالتالي تحسين الخدمات الطبية في السعودية.

وناقش اللقاء الخطة الاستراتيجية للتعليم الطبي، وتذليل صعوبات استقطاب أعضاء هيئة التدريس لبعض المناطق، ومشكلات التدريب والابتعاث للدراسات العليا، وتبادل الخبرات البحثية والسريرية بين الكليات، وتحسين عناصر الجودة في مخرجات التعليم الطبي كما ناقش اللقاء عوامل وسبل المحافظة على استمرارية هذه اللقاءات وإثراء الفائدة منها، بما في ذلك اختيار أمانة دائمة للقاء، وترتيب اللقاءات الدورية، وتحديد الجهة المستضيفة، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد