Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
جامعة طيبة تبحث أوجه التعاون مع جامعة برتش كولومبيا بكندا

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

استضافت جامعة طيبة ممثلة في كلية الهندسة، وكلية علوم وهندسة الحاسبات، وكلية العلوم، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، خبيراً من جامعة برتش كولومبيا بكندا لتقديم عدد من المحاضرات العلمية ومناقشة الفرص البحثية والأكاديمية المشتركة في المجالات الهندسية المختلفة والعلوم التطبيقية وعلوم التمريض وذلك تأكيداً لاستمرارية بناء علاقات تعاون أكاديمية وبحثية بين جامعة طيبة وبعض الجامعات العالمية العريقة.

وقد صرح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، بشكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودها المبذولة في تذليل الصعوبات التي تواجه التعليم العالي، ومساعدة الجامعات في بناء قدراتها البنائية والأكاديمية والتعليمية، نظيراً لما يمثله هذا الدعم من تهيئة الأجواء الملائمة والبيئة المناسبة لبناء تعليم أفضل يستفيد منها وطننا الغالي بدءاً من هذا الجيل والأجيال اللاحقة.

وأفاد معاليه، ومن هذا المنطلق كانت توجهات الجامعة منذ نشأتها إلى التركيز على البناء الأكاديمي والتعليمي تأكيداً على رغبة الجامعة الأكيدة في إعطاء المجال العلمي والبحثي الجانب الأكبر لما يمثله من اختصار للزمن وإحداث تقارب واحتكاك مع جامعات لها باع في مجال البحث العلمي والتطوير الجامعي.

وأضاف د. النزهة، بأن اللقاء مع خبير جامعة برتش كولومبيا يأتي ضمن إطار النشاطات العلمية التي شملتها مذكرة التعاون الموقعة بين عدد من الكليات بجامعة طيبة ونظيرتها جامعة برتش كولومبيا، كما شملت مذكرة التفاهم العديد من أوجه التعاون الأكاديمي كدعم البحوث والدراسات المشتركة بين الجامعتين وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والاستفادة من برامج الدراسات العليا وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية المختلفة.

من جانبه صرح الخبير الكندي الدكتور محمد جاد الله، عن سعادته بتوقيعه مذكرة التعاون بين جامعة برتش كولومبيا وجامعة طيبة، وأنه سعيد بهذه الزيارة التي تجسد أواصر الترابط والتلاحم بين الصروح العلمية في مختلف أرجاء العالم، مبدياً سعادته للتطور الأكاديمي الذي تسير عليه جامعة طيبة منوهاً في نفس الوقت أن مثل هذه المذكرات تمنح كلا الجامعتين تبادلاً علمياً وبحثياً متميزاً، مقدماً شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على حسن الاستقبال والضيافة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد