Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/04/2008 G Issue 12991
الاربعاء 17 ربيع الثاني 1429   العدد  12991
مخاوف من خطف اثنين من العمال من الهند ونيبال
مقتل جندي من (الناتو) وستة من رجال الشرطة في هجمات لطالبان

كابول - وكالات

ذكر مسئولون أمس أن جندياً من قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنتشرة في أفغانستان قتل وجرح ثلاثة آخرون في هجمات متفرقة، بينما هاجم مقاتلو حركة طالبان نقطة تفتيش تابعة للشرطة الأفغانية جنوب البلاد مما أدى لمقتل ستة من رجال الشرطة. وقالت قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف)، التي يقودها حلف الأطلسي، في بيان: إن الجندي القتيل لقي حتفه متأثراً بجروحه بينما جرح ثلاثة آخرون جراء انفجارين منفصلين وقعا في جنوب البلاد. ولم يكشف البيان النقاب عن جنسيات أي من الجنود الأربعة أو مكاني الانفجارين بالتحديد. وتنتشر في المناطق الجنوبية من أفغانستان قوات الناتو بقيادة أمريكية وبريطانية وهولندية وكندية.

وفي تلك الأثناء، قال رحمة الله خان قائد شرطة الحدود في إقليم قندهار جنوب أفغانستان: إن مقاتلي طالبان هاجموا مساء الاثنين نقطة تفتيش تابعة للشرطة في مقاطعة أرجيستان بالإقليم مما أدى لمقتل ستة من رجال الشرطة. وأضاف بالقول: إن رجال الشرطة ردوا على الهجوم مما أوقع خسائر في صفوف طالبان، دون أن يكون بوسعه تحديد حجم هذه الخسائر. وفي المقابل، أعلن متحدث باسم طالبان مسئولية الحركة عن الهجوم الذي قال إنه أدى لمقتل (العديد من رجال الشرطة) مؤكداً أن المهاجمين لم يتكبدوا أي خسائر.

إلى ذلك فقد اثنان من عمال مد الطرق أحدهما هندي والآخر نيبالي بغرب أفغانستان فيما أعرب مسئول بالشرطة أمس عن مخاوفه من أن تكون جماعة مجهولة قد خطفتهما. وقال نور خان نيكزاد المتحدث باسم قائد شرطة إقليم هيرات بغرب أفغانستان: إن العاملين التابعين لشركة لانشاء الطرق بالاقليم اختفيا بينما كانا في طريقهما بين مدينة هيرات ومنطقة أدراسكان بالاقليم مساء الاثنين. وأضاف (كانا يستقلان سيارة أجرة محلية وعثرت الشرطة على سيارتهما خالية بمنطقة أدراسكان، لا نعلم حاليا إذا كان السائق وراء المؤامرة أو أنه تعرض للخطف أيضا معهما).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد