Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/04/2008 G Issue 12991
الاربعاء 17 ربيع الثاني 1429   العدد  12991
أخبار عالمية

* أعلنت مصادر دبلوماسية أن الولايات المتحدة وبريطانيا دعتا صربيا إلى التراجع عن قرارها تنظيم انتخابات بلدية في المناطق التي تقيم فيها أغلبية صربية في كوسوفو الذي أعلن استقلاله مؤخراً.

* صرح دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن مبعوث المنظمة الدولية للصحراء الغربية بيتر فان فالسوم يرى أن استقلال الصحراء الغربية هدف غير واقعي وعلى جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) التخلي عنه.

* تعتزم إسرائيل تقديم تعويضات بقيمة 12 مليون شيكل إسرائيلي (حوالي 3 ملايين دولار) لأسرة المصور البريطاني جيمس ميللر الذي قتل قبل خمس سنوات برصاص جنود إسرائيليين في قطاع غزة.

* أفادت تقارير بأن قبرص التي تعاني من الجفاف ستبدأ خلال الشهرين المقبلين استيراد المياه من اليونان المجاورة لمواجهة النقص الشديد في المياه.

وكشفت التقارير أن احتياطي الجزيرة من المياه وصل إلى مستويات منخفضة على نحو خطير كما أن محطتي التحلية بها غير قادرتين على الوفاء باحتياجات الصناعة والمنازل.

* حذَّر مسؤول فلبيني أمس من أن جزيرة مينداناو المضطربة جنوب الفلبين قد تشهد تصاعداً في الأعمال القتالية في حال انسحبت قوات حفظ السلام الماليزية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار هناك بين الحكومة والمتمردين الانفصالين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد