Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/04/2008 G Issue 12991
الاربعاء 17 ربيع الثاني 1429   العدد  12991
60 ألف زائر و20 مليوناً مبيعاته
محافظ البدائع يكرم الرعاة والمشاركين في مهرجان التسوق

البدائع - فلاح الحمود

على شرف محافظ البدائع الأستاذ عبدالرحمن السديس، وبحضور مدير عام الشئون الاجتماعية بالقصيم د. فهد المطلق، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم خالد المنصور أقامت لجنة التنمية الاجتماعية حفل تكريم للرعاة والمشاركين في فعاليات مهرجان التسوق بالبدائع؛ حيث بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس اللجنة الأستاذ صالح أبالخيل رحب فيها بالمحافظ والدكتور المطلق ومدير مركز التنمية بالقصيم الضيوف الكرام، وتحدث عن مهرجان التسوق بالبدائع؛ حيث قال إنه أحد البرامج المعتمدة للعام المالي 1429 بموافقة الشئون الاجتماعية تحت مسمى دعم الصناعات البيئية، وقد تحقق الهدف من هذا البرنامج وهو رفع المستوى الاقتصادي للمجتمع المحلي، وبمناسبة هذه الاحتفالية أتقدم باسم اللجنة - أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء اللجنة- بأن أرفع إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وإلى سمو نائبه أسمى آيات الشكر والتقدير لدعم سموهما اللجنة، ومباركة هذا التوجه في تنفيذ مثل هذا البرنامج، كما تفضل سمو الأمير فيصل بشكر اللجنة على مشاركة فرقة البدائع المسرحية بعرضها لمسرحية قرية السعادة الموجهة للأطفال ضمن عروض مهرجان الجنادرية. ثم إنني أجدها فرصة طيبة لأقدم الشكر والتقدير إلى كل من ساهم في نجاح هذه الفعاليات وأخص الرعاة للمهرجان.

1- لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة البدائع الراعي الرسمي للمهرجان والتي بذل أعضاؤها جهودا مميزة لإنجاح المهرجان.

2- الراعي الذهبي- بلدية البدائع وعلى رأس هرمها رئيس البلدية الأستاذ يوسف الخليفة وزملاؤه الكرام، فقد سخرت البلدية كامل إمكاناتها لفعاليات المهرجان فلهم كل التقدير.

3- الراعي الإعلامي الحصري- صحيفة الجزيرة- أقول بهذه الرعاية دخل نشاط اللجنة كل بيت من بيوت المملكة من خلال الترويسة الثابتة للمهرجان والمتابعة اليومية للفعاليات؛ فلرئيس التحرير الأستاذ خالد المالك كل الشكر والتقدير على هذا التميز، ولمتابع التغطية اليومية المحرر معاذ الجعوان الشكر والعرفان، وبهذا نقول إن الجزيرة هي رائدة من رواد العمل الاجتماعي والسياحي مما نطالعه على صفحاتها اليومية لرعايتها للأعمال الاجتماعية والسياحية بمختلف مناطق المملكة.

* المشاركون في التنفيذ هم علامة نجاح هذا المهرجان، وهم:

1- رجال الحسبة: أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة لهم دور بارز في مراقبة السوق وتسهيل مهمة المتسوقين.

2- شرطة البدائع: كان لمساهمة شرطة المحافظة دور إيجابي في نجاح فعاليات المهرجان سواء، أثناء فترة التسوق أو في الحراسة لموقع المهرجان في جميع الأوقات.

3- جمعية فتاة البدائع الخيرية: نشاط مميز ساهمت فيه الجمعية بعروض الأسر المنتجة؛ حيث قامت الجمعية بالتنسيق مع الأسر المنتجة ودعتهم للمشاركة في هذه الفعاليات وكانت مشاركتهم إيجابية.

4- مؤسسة سعيد بن عبدالله الدويغري المسوق للمهرجان وفريق عمله.

* الجهات المساعدة في التنفيذ:

الدفاع المدني، المرور، مركز الإشراف التربوي للبنين، مندوبية التربية والتعليم للبنات، الغرفة التجارية بالبدائع.

5- موقع البدائع الالكتروني على الانترنت.

6- موقع ديوانية البدائع: لهما مساهمة فاعلة في دعم أنشطة اللجنة وخاصة المهرجان فللمشرفين على الموقعين كل التقدير والشكر.

وبهذه المناسبة، وهذا الجمع الطيب أحب أزف البشرى لأهالي البدائع وذلك بميلاد مشروع مركز البدائع الاجتماعي بقسميه الرجالي والنسائي التابع للجنة الذي سيتم افتتاح مرحلته الأولي - إن شاء الله- قبل نهاية العام.

قبل نهاية كلمتي.. أحب أن أبارك لفرقة البدائع المسرحية بقيادة الزميل عضو اللجنة الأستاذ إبراهيم العريني للنجاحات التي تحققت لهذه الفرقة من خلال عروضها المسرحية.

كما أحب أن أشكر من أهدى للجنة ملاحظات سواء عن طريق الموقع أو رسائل الجوال أو الاتصال الشخصي وستكون هذه الملاحظات محل الاهتمام، ثم بعد ذلك كلمة الدكتور فهد المطلق، تحدث فيها عن دور الشئون الاجتماعية وبين أهمية أعمال اللجان في مراكز التنمية وأنها تعتمد على التعاون الاجتماعي في شتى المجالات الاجتماعية، وقال: يوجد في المملكة400 لجنة أهلية وبالقصيم 24 لجنة أهلية، واللجنة الأهلية في محافظة البدائع لها نشاط متميز، والعمل الاجتماعية بوجه عام بالقصيم يجد من رائد العمل الاجتماعي الأمير فيصل بن بندر كل الدعم والتوجيه.

هذا.. وقد أثنى الدكتور المطلق على الدور الإعلامي في مثل هذه الانشطة، وأثنى على دور جريدة الجزيرة في هذه الفعاليات، وأنها الداعم لمثل هذه المناشط.

بعد ذلك قام المحافظ والمطلق بتوزيع الشهادة ودرع على المشاركين؛ حيث تم تكريم جريدة الجزيرة الراعي الإعلامي الحصري بدرع، وكذلك شهادة تقدير للمحرر بالمكتب فلاح الحمود والمصور بالمكتب فهد العماش على تغطيتهم للفعاليات طوال مدة نشاطها.

بعد ذلك قام الجميع بجولة على المعارض واطلعوا على السوق وما يحتويه، وقد أعجب الجميع بهذه الفعاليات.

وفي نهاية الجولة تحدث محافظ البدائع ومدير عام الشئون الاجتماعية الدكتور فهد المطلق للتلفزيون واصفين مشاعرهم تجاه هذا المهرجان، كما تطرقا إلى بعض الأمور المتعلقة بشئون المحافظة، وشئون العمل الاجتماعي بالمنطقة.

كما كان لرئيس اللجنة الأستاذ صالح أبالخيل لقاء مماثل مع التلفزيون تحدث خلاله عن المهرجان وعن الإحصائيات حول هذا الفعاليات؛ حيث قال: بلغ عدد المتسوقين60 ألف متسوق، وبلغت قيمة المبيعات20 مليون ريال، كما قامت اللجنة بتوزيع 1000 استمارة استبيان على الزوار والجمهور، اتضح من خلالها تكرر هذا السوق بنفس الموقع والمكان بالإضافة إلى بعض الملاحظات التي حملتها استمارة الاستبيان التي سوف تتلافاها اللجنة وتستفيد من جميع الآراء والاقتراحات الموجودة بالاستمارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد