Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/04/2008 G Issue 12991
الاربعاء 17 ربيع الثاني 1429   العدد  12991
اليوم: إعلان أضخم حركة نقل للمعلمين في المملكة
4000 ريال راتب شهري للسعوديين في المدارس الأهلية

«الجزيرة» - ناصر السهلي

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء عن أضخم حركة نقل لمعلميها بين مناطق وقرى المملكة وهو الموعد الذي حدد مسبقاً في تعميم وجه وزير التربية د. عبدالله العبيد لشئون المعلمين دعاهم فيه إلى تحري السرية والعدالة في النقل بين المتقدمين ولم تفصح التربية حتى إعداد هذا الخبر عن أعداد المتقدمين ولا الذين عدلوا عن النقل ولا المشمولين بالحركة مفضلة إبقائها تحت بند السرية.

من جهته طلب مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن الفرج من الشركة المقدمة لخدمة (جوال المعلم) بالاعتذار من كافة من وصلتهم الرسالة التي تم إرسالها الأسبوع الماضي عن موقف المتقدمين من حركة النقل الخارجي والتي توضح تأكيد الطلب من عدمه، وذلك لتوهمِ العديد من المعلمين بأنه استفسار عن نتيجة حركة النقل الخارجي، وأكد الفرج في خطاب وجهه لمدير الشركة على ضرورة الرجوع للإدارة العامة لشؤون المعلمين قبل إرسال أي رسالة بحكم إشرافها على الخدمة.

ومن جهة اخرى تدرس وزارة التربية والتعليم منح كافة المعلمين السعوديين العاملين في المدارس الأهلية مكافأة شهرية مقدارها 2000 ريال تضاف مع الأجر الشهري الذي يتقاضونه من القطاع الخاص الذي يقدر بـ2000 ريال أيضاً ليصبح راتب المعلم السعودي في المدارس الأهلية 4 آلاف ريال شهرياً. كشف ذلك وزير التربية والتعليم أول أمس في لقاء مفتوح مع عدد من الأكاديميين والمختصين والمثقفين بالمنطقة الشرقية. وقال إن هذه الدراسة تهدف إلى دعم المعلمين الوطنيين في المدارس الأهلية وتوفير العبء على التعليم الحكومي وتحقيق المستوى الذي نرنو إليه من شغل خريجي الكليات لهذه الوظائف.

من جهتها حملت التربية وزارة المالية مسؤولية تسديد احتياجها للوظائف التعليمية في العام الدراسي المقبل 1429-1430هـ حيث قدرت احتياجها للعام المقبل بأكثر من (9300) وظيفة يجب أن يشغلها المعلمون ويأتي هذا التقدير بناءً على ما رفعته إدارات التربية والتعليم من احتياج في الميدان التربوي بيد أن المالية لم تفصح حتى الآن عن عدد الوظائف التي من الممكن أن تمنحها للخدمة المدنية ليتم تعيين المعلمين عليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد