Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
أخبار عالمية

* أكد وزير الداخلية الأردني عيد الفايز أنه سيكون باستطاعة العراقيين اعتبارا من الأول من الشهر المقبل تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول المملكة عبر 15 مكتبا بريديا في عموم العراق.

* أسفرت مجموعة من 36 عملية تبادل لإطلاق النار عن سبعة قتلى في شيكاغو (ايلينوي، شمال) في نهاية الأسبوع، فأعربت السلطات عن قلقها من تصاعد أعمال العنف في هذه المدينة التي سجلت في 2007م أدنى مستوى جرائم في غضون أربعين عاما.

* ألقى مجهولون قنابل حارقة فجر أمس الأربعاء على ثلاثة متاجر لبيع السيارات في العاصمة اليونانية أثينا، ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة دون إصابات وقالت الشرطة إن اثنتين من الهجمات الثلاث وقعتا في أوقات متزامنة.

* قال شهود إن مئات من الناس نظموا احتجاجات في العاصمة بنجلادش أمس بسبب نقص مياه الشرب في تحد لحظر مفروض على مثل هذه المظاهرات.. وذكر مسؤولون أن تناقص موارد المياه وقلة الكهرباء اللازمة لإدارة مضخات المياه أدى إلى عجز في إمدادات الشرب في داكا التي يقطنها 11 مليون نسمة.

* أفاد مسؤول في الأجهزة الأمنية المصرية أن سودانيا وغانيا أصيبا أمس بجروح بالغة جراء إطلاق النار عليهما فيما كانا يحاولان التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

وقال المصدر نفسه إن آدم يعقوب موسى (32 عاما) ونماسي صمادي (23 عاما) كانا على وشك عبور الحدود الجنوبية عند معبر رفح (بين مصر وقطاع غزة) حين رصدتهما الشرطة المصرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد