Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
مقترح لتنظيم منتدى خليجي عن (إخطارات منظمة التجارة)

الرياض - واس

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون أمس الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبناء وربط مراكز المعلومات بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وذلك بأبوظبي.

وأوضح الأمين العام بالإنابة لهيئة التقييس سعود بن راشد العسكر، أنه تم بحث عدد من الموضوعات الهامة كان أبرزها دعم هيئات التقييس الوطنية بدول المجلس لإثراء موقع (المستهلك الخليجي) الذي دشنته هيئة التقييس لدول مجلس التعاون مؤخراً بهدف نشر التوعية بالتقييس من أجل حماية المستهلك الخليجي إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى ذات العلاقة منها مناقشة توقيع اتفاقية تبادل المعلومات مع ال HIS.

وأضاف بأن الاجتماع بحث وناقش أيضاً مذكرة هيئة التقييس بشأن مساهمة أجهزة التقييس الوطنية بدول المجلس في إثراء الموقع بإضافة نشراتها التوعوية ومطبوعاتها لرفع درجة الوعي بأنشطة التقييس وشرح المواصفات القياسية الخليجية ذات العلاقة بحماية المستهلك الخليجي.

وناقش الاجتماع أحد المقترحات بشأن تخصيص منتدى بالإخطارات لمنظمة التجارة العالمية بمسمى (إخطارات منظمة التجارة العالمية) يتم فيه تبادل الإخطارات بين جميع أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء، بحيث يتم وضع نموذج موحد لصيغة الإخطار حرصاً على توحيد عملية الإخطار للوائح الفنية الخليجية، وتوحيد الرد على الاستفسارات التي قد تصل لأكثر من دولة بدول المجلس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد