Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
سموه يتفقد مشروع تحسين حي النخيل

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بزيارة تفقدية لمشروع تحسين حي النخيل بالمدينة المنورة الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي.

وتفقد سموه إحدى الوحدات السكنية للمشروع الذي يضم (70) وحدة سكنية ويتوقع الانتهاء منه بنهاية هذا العام بمشيئة الله كما استمع إلى شرح مفصّل قدمه أمين عام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين حول المشروع ومراحل تنفيذه ومكونات الوحدات السكنية.

وتعتمد فكرة التدخل من قبل المؤسسة على تطوير المنطقة العشوائية ورفع مستواها العام وتطوير المساكن وتحسين البيئة المعيشية وإفادة عدد كبير من الأسر التي تحتاج إلى الدعم.

وتم اعتماد إستراتيجية تطوير البيئة السكنية القائمة وفقاً لخطة المؤسسة التي تشمل بناء مساكن جديدة واعتماد النموذج التصميمي المعد من قبل المؤسسة الذي وافق عليه أرباب الأسر بموجب اتفاقيات موقعة معهم للتنفيذ وبدأت بعد ذلك عملية التنفيذ التي شملت تسليم الموقع للمقاول والبدء في أعمال تنفيذ بناء المساكن والتنسيق بشكل متزامن مع أعمال التنفيذ مع الجهات ذات العلاقة لإيصال خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي والهاتف للمواقع سبق ذلك نقل الأسر المستهدفة إلى مساكن مؤقتة قامت المؤسسة بتوفير تكلفة إيجارها لحين الانتهاء من تنفيذ مساكنهم.

وتقدر تكلفة المشروع بعشرين مليون ريال ويتكون من سبعين وحدة سكنية ومركزاً حضرياً يضم جامعاً ومركز تدريب للرجال والنساء ومكتبة ومركزاً تجارياً وساحة كبيرة ومستودعاً خيرياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد