Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب جامعة طيبة ويدشن معرض يوم المهنة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة إن النهضة المباركة والإنجازات الحضارية في بلادنا الغالية في المجالات كافة وفي مقدمتها مجال التعليم في تقدم وازدهار مستمرين وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز -حفظهما الله.

وأضاف سموه بأن جامعة طيبة بالمدينة المنورة إحدى جامعات المملكة العربية السعودية تواصل أعمالها المباركة وجهودها الموفقة بإذن الله لتسهم في تحقيق أهداف التعليم العالي في بلادنا الغالية من خلال كلياتها المتعددة التي توفر العديد من التخصصات العلمية والأدبية في هذه البقعة المباركة من بلادنا وعلى مستوى المنطقة ومحافظاتها.

وسأل سموه الله أن يوفق القائمين عليه لتحقيق أهدافه للتعريف بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لخريجي الجامعة في سوق العمل والعمل على إقامة شراكة مستديمة بين الجامعة وجهات العمل في مجالات التوظيف والتدريب وتعريف الطلبة بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل إضافة إلى التعريف بأسس وأساليب بناء المشروعات الصغيرة الناجحة والفعاليات المصاحبة له من ندوات ومحاضرات وورش عمل للطلاب والطالبات.

جاء ذلك في كلمة لسموه لدى رعايته -حفظه الله- لحفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة للعام الدراسي 1428هـ- 1429هـ مساء أمس الأول بقاعة الاحتفالات بالجامعة.

حيث دشن سموه لدى وصوله المعرض المصاحب لفعاليات يوم المهنة وتجول سموه داخل المعرض الذي تضمن مشاركات الجهات المشاركة في فعاليات يوم المهنة.

وبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم بدأت مسيرة الطلاب الخريجين. بعدها ألقى عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور طلال بن عبدالله ملوش كلمة استعرض خلالها احصائيات أعداد الخريجين وأقسامهم, متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في سبيل خدمة وطنهم الغالي في تطبيق ما درسوه بالجامعة على أرض الواقع, وشكر خلال كلمته سمو أمير منطقة المدينة المنورة على تشريفه لحفل الخريجين.

ثم ألقى الخريج ريان محمد العربي كلمة الخريجين، أزجى فيها الشكر لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على مشاركته اليوم الفرحة مع الخريجين.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز والحضور.

وعد تكريم العلم وأهله واجباً تدعو إليه شريعتنا السمحة، وقال (إن رعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة لهذا الحفل رعاية للخريجين ودليل قاطع على اهتمام ولاة الأمر بالعلم والعلماء).

وأشار إلى أن إدارة الجامعة سعت خلال السنوات الماضية منذ إنشائها إلى تطوير العملية التعليمية وهيكلة أقسامها وكلياتها بما يتواءم مع التنمية وسوق العمل كما سعت بالتوسع بقبول الطالبات بجميع كلياتها وبناء هياكلها الإدارية ودعم برامج الدراسات العليا والبحث العلمي.

بعدها تفضل سموه بتكريم المتفوقين على مستوى كليات الجامعة، تلاها تسليم وثائق الخريجين.

وفي الختام تسلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

حضر الحفل عدد من المسؤولين ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأولياء أمور الطلبة الخريجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد