Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
تعليم جدة يحتفل بأسبوع الأصم 33

جدة -راشد الزهراني

تشاطر الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة العالم العربي الاحتفال بالأسبوع 33 للأصم حيث خصصت الإدارة ممثلة في إدارة التربية الخاصة أسبوعاً تعريفياً بالخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للطلاب الصم ينطلق اعتباراً من يوم السبت القادم (20-4- 1429هـ) بفعاليات صباحية ومسائية.

وأوضح مدير إدارة التربية الخاصة أديب علاف أن الفعاليات الصباحية ستكون في المدارس ومعاهد الأمل بينما الفعاليات المسائية التي تشتمل على معرض تشكيلي ومنتوجات فسيتم عرضها في مركز عزيز مول لتعريف شرائح المجتمع بما تقدمه التربية لهذه الفئة الغالية داخل مؤسساتها التربوية.

ومن ناحية أخرى يفتتح مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي يوم السبت القادم بطولة السباحة للطلاب التي تنظمها الإدارة على مسبح الرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة أربعة أيام . وبهذه المناسبة قال الثقفي إن رياضة السباحة تعد من الأنشطة الترويحية الممتعة والمحببة حيث تضفي على ممارسيها لوناً فريداً من البهجة والنشاط والحيوية، ولها فوائد ترويحية، اجتماعية، تربوية، نفسية علاجية وكذلك بدنية وفسيولوجية تعود على الفرد الممارس. لذلك تحرص الإدارة على تعليمها للطلاب وإقامة وتنفيذ مثل هذه المنافسات المحققة للأهداف والفوائد.الجدير بالذكر أن المنافسات تطبق فيها القانون الدولي للسباحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد