Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
تواصل فعاليات الحملة التوعوية الأمنية للجالية البرماوية بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - سليمان على وهيب

تواصلاً لفعاليات الحملة التوعوية الأمنية للجالية البرماوية أقيم مساء أمس الأربعاء لقاء توعوي بحي الخالدية حضره ما يقارب (5000) برماوي، حيث بدئ الحفل الخطابي لهذه الحملة بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد أبناء الجالية البرماوية، ثم تحدث الشيخ صالح بن يوسف الزهراني مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة بكلمة توجيهية حث فيها الحضور على تعظيم البلد الحرام واحترام قدسية البيت العتيق، وبيّن فضيلته أن من تعظيم البلد الحرام اتباع الأنظمة والقوانين.

ثم ألقى المهندس محمد خياط رئيس بلدية المسفلة كلمة بيّن فيها أنه يجب على الجالية البرماوية اتباع الأنظمة البيئية وعدم التعدي على أراضي الدولة وأملاكها، محذّراً من خطورة تناول الأغذية المنتهية صلاحيتها، وضرورة الإبلاغ عن من يخالف أنظمة الدولة.

عقب ذلك ألقى الأستاذ نور الإسلام دليل الرحمن كلمة أعيان الجالية رفع فيها شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايتهم واهتمامهم بالجالية البرماوية منذ قدومهم إلى المملكة قبل أكثر من (60) عاماً، مستنكراً ما صدر من بعض أبناء الجالية من مخالفات هي أعمال مستنكرة، متمنياً أن تكون الجالية البرماوية الجالية المثالية في الإقامة واتباع الأنظمة.

ثم ألقى المقدم عبد الله الزهراني من إدارة البحث الجنائي بمكة كلمة بيَّن فيها أن الجالية البرماوية لها فضائل كثيرة، وأن جل أبنائها حفظة للقرآن الكريم، وعرفنا هذه الجالية محبين للخير، متبعين للأنظمة مسالمين في المجتمع، ومنكرين على كل من تصدر منه المخالفة، وما إقامة هذه الحملة إلا دليل صادق وبرهان واضح على صدق ما نقول.

بعدها شارك العميد متقاعد عامر عسيري بكلمة حث فيها أبناء الجالية على اتباع الأنظمة والكشف عن بؤر الفساد والإجرام، والإبلاغ عن كل مخالف لنظام الإقامة.

ثم استمع الجميع إلى كلمة جمعية مراكز الأحياء ألقاها الأستاذ أيوب بن مشرف الجمال عضو مجلس إدارة مركز حي المسفلة حث فيها الحضور على اتباع الأنظمة، ونبذ المخالفات، والتعاون مع الجهات الأمنية في الكشف عن المخالفين، ودعا الشباب إلى الابتعاد الأماكن المشبوهة ونبذ العادات الدخيلة على المجتمع.

ثم استمع الحضور إلى محاضرة إيمانية للأستاذ عبد الله عمر الأركاني الداعية المتعاون بالمكتب التعاوني بمكة بيّن فيها عظم البلد الحرام وخطورة ارتكاب المعاصي فيه، وحث الناس على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وطاعة ولاة الأمر حفظهم الله تعالى ورعاهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد