Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
إثر التماس كهربائي
مدني الطائف يخلي 7 نساء بعد اشتعال شقة سكنية

الطائف -متابعة فهد سالم الثبيتي

أخلت فرق الدفاع المدني صباح أمس بالطائف 5 فتيات ووالدتهن المسنة وعاملة منزلية وذلك بعد اشتعال النيران بداخل منزلهن إثر التماس كهربائي ناتج عن زيادة الحمولة. وكانت فرق الدفاع المدني قد تلقت بلاغاً باشتعال أحد الشقق بأحد العمائر السكنية على الفور باشر الحادث فرقتان من الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية وجهات الاختصاص ذات العلاقة حيث تم السيطرة على الالتماس الكهربائي وعزل المنطقة بالكامل جراء اشتعال النيران في الأسلاك الكهربائية بالإضافة إلى إخلاء 7 نساء كُن داخل المنزل بعد اشتعال النيران بشكل كثيف تسببت في خسائر مادية كبيرة داخل الشقة دون إصابات تذكر بين سكان الشقة. وقد ذكرت مصادر أن سرعة الاستجابة من قبل فرق الدفاع المدني والتعامل الصحيح مع التيار الكهربائي أسهمت بشكل فاعل في محدودية الضرر واقتصاره على الأضرار المادية فقط.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني المقدم خالد القحطاني أن التماس كهربائي تسبب في حريق منزل وقد قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء 5 فتيات ووالدتهن وعاملة منزلية وذلك بفعل زيادة الحمولة على مأخذ الكهرباء وقد نشب حريق في شقة بالدور الأول من منزل مكون من دورين نتج عنه خسائر مادية بالغة دون إصابات.

فيما باشر الحادث فرقتا إطفاء وفرقتا إنقاذ ووحدات إطفاء وآليات مساندة بالإضافة إلى الجهات ذات العلاقة وحذر الناطق الإعلامي المقدم القحطاني في سياق حديثه المواطنين والمقيمين من مخاطر الكهرباء موصياً بالتزام الجميع بتعليمات السلامة واشتراطاتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد