Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
بتوجيه من سمو ولي العهد
البدء في تنفيذ 880 وحدة سكنية جديدة في مناطق المملكة

«الجزيرة» - أحمد القرني

بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بدأت الإدارات المختصة في المؤسسة الإجراءات التنفيذية لإنشاء (880) وحدة سكنية جديدة ضمن برنامج الإسكان الخيري الذي تتبناه المؤسسة في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية.

وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ توجيهات سمو الرئيس الأعلى للمؤسسة بإضافة الوحدات الجديدة تأتي تلبية لاحتياجات المناطق التي لمسها سموه خلال زياراته الكريمة - حفظه الله - لعدد من مناطق المملكة، وما رفعه أمراء المناطق بهذا الخصوص، خاصة بعد إنجاز المرحلة الأولى من البرنامج، التي اشتملت على إنشاء (671) وحدة سكنية وأسهمت بشكل ملموس في توفير بيئة حضارية وخدمية متكاملة لنحو ألف أسرة من أصحاب الظروف الخاصة.

وقال سمو الأمير فيصل بن سلطان: (إنّ هذا البرنامج الرائد يأتي في إطار أهداف مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للمساهمة في التنمية الاجتماعية ودعم جهود الدولة في توفير أفضل مستوى معيشة ممكن، وتلبية احتياجات المواطنين في كافة مناطق المملكة).

وأشار سموه إلى أنّ الوحدات الإضافية التي وجه بها سمو الرئيس الأعلى للمؤسسة ستشمل مناطق تبوك، وحائل، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، حيث ستقام (250) وحدة جديدة في منطقة تبوك تشمل مدن تبوك والوجه، وحقل، والبدع، وضبا، والخريبة، وتيماء، والجهراء، والقليبة، إلى جانب (300) وحدة في منطقة مكة المكرمة ، و(280) وحدة في منطقة المدينة المنورة، و(50) وحدة في منطقة حائل.

وذكر الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ عدد وحدات برنامج مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية للإسكان ستصل إلى (1551) وحدة سكنية وبتكلفة إجمالية وقدرها (440) مليون ريال.

وبهذه المناسبة رفع سمو الأمير فيصل بن سلطان أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام سمو ولي العهد الرئيس الأعلى للمؤسسة لما يتفضل به من دعم كريم لبرامج المؤسسة ولمتابعة سموه الدائمة لمشروعاتها وأنشطتها، ولحرصه على تطوير أدائها وتوسع دائرة خدماتها بما يلبي احتياجات كافة الفئات المستهدفة من رسالتها الخيرية الرائدة.

وأكد سموه على أن ما سيشهده برنامج الإسكان الخيري من توسعة وإضافات جديدة سيكون له الأولوية في المرحلة القادمة بالتنسيق مع إمارات المناطق المستفيدة، بما يمكن من إنجاز المشروع في خلال عامين على أكثر تقدير.

وجدير بالذكر أنّ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية قد قام الأسبوع الماضي بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشاريع الإسكان الخيري الجديدة التي تتبناها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في منطقة تبوك وعددها (250) وحدة سكنية، وشملت المرحلة الأولى كل من مدينة حقل، ومدينة البدع، ومدينة ضباء، وساحل ضباء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد