Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
حرم خادم الحرمين الشريفين رعت تكريم الطالبات المتفوقات في مركز الملك فهد الثقافي

الجزيرة - جواهر عبدالرحمن الدهيم

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حفل تكريم الطالبات المتفوقات بمختلف المراحل التعليمية على مستوى منطقة الرياض لعام 1427- 1428هـ بوزارة التربية والتعليم تعليم البنات الذي أقامته إدارة توجيه وإرشاد الطالبات صباح أمس الأربعاء بمركز الملك فهد الثقافي وحضره عدد من صاحبات السمو الأميرات ومنسوبات وزارة التربية والتعليم والأكاديميات وعدد من الإعلاميات وأمهات الطالبات المكرمات والطالبات، حيث بلغ عدد الطالبات المكرمات 1261 طالبة، حيث دأبت وزارة التربية والتعليم - تعليم البنات- على تكريم مثل هذه الأفواج المتفوقة كل عام. وقد بدأ الحفل الساعة التاسعة والربع صباحاً بالسلام الملكي أداء ابتدائية المناهج ثم قدمت الأستاذة صفراء العجمي الحفل الذي استهل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلته الطالبة فاطمة عبدالسلام الطالبة بالصف الأول ثانوي بالثانوية 29 تلاها لوحة ترحيبية بعنوان (أهلاً نبث التحية) أدته طالبات من المتوسطة 109 أعقبها كلمة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود أوضحت فيها أن التفوق في أي مجال نافع يعد لبنة في بناء الوطن، خاصة إذا وجد المتفوق الرعاية والاهتمام من القائمين على أموره، وبينت أن هذا التكريم يتماشى مع توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين اللذين لم يدخرا جهداً في مواصلة مسيرة التعليم والبناء التي بدأها الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وأبناؤه من بعده، وأشرف على تنفيذها المسؤولون عن التربية والتعليم في بلادنا وعلى رأسهم معالي وزير التربية والتعليم وسمو نائبه.

عقب ذلك ألقت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات كلمة ألقتها الأستاذة مشاعل بنت أحمد الدخيل رحبت في مستهلها بالحاضرات وقالت فيها: إن التفوق ليس كلمة تقال ولكنه عمل مستمر وعزيمة راسخة وإيمان بالهدف وصبر على التحصيل. كما أشادت في كلمتها بحرص بلادنا منذ فجرها الأول على العلم ونشره.

بعدها ألقيت كلمة المتفوقات للطالبة أريج القحطاني من مدارس نجد حيث تحدثت فيها عن لحظة التفوق، بعدها لوحة إنشادية رائعة رسمتها أنامل طالبات معهد النور حيث صورت الطالبات حلمهن في هذه اللوحة التي جسدت أحلام كل منهن.

بعدها قُدّم أبريت دولة المجد من إعداد وتأليف باشا المشعان من الثانوية الرابعة عشرة وأداء طالبات الثانوية الرابعة عشرة.

بعد ذلك أقيمت مسيرة الطالبات المتفوقات واللاتي انتظمن في عقود لؤلؤية جميلة يحملن شهادات التفوق حيث كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت طراد الشعلان الطالبات المتفوقات مع جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية تصافحهن مهنئة لهن، كما قدمت في نهاية الحفل د. البندري آل سعود مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية درعاً تذكارياً لراعية الحفل الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد