Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
الوساطة القطرية تستأنف مساعيها
عبدالقادر باجمال في غيبوبة

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - الوكالات

دخل عبدالقادر باجمال الأمين العام للحزب الحاكم في اليمن (المؤتمر الشعبي العام) ورئيس الحكومة اليمنية السابقة في حالة غيبوبة إثر إصابته بجلطتين متتاليتين (قلبية ودماغية) صباح أمس الخميس في سنغافورة.

وكان باجمال قد حضر الثلاثاء الماضي حفلاً في سنغافورة وتسلم خلاله جائزة أبطال الأرض المقدمة من برنامج الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة.وذكرت مصادر إعلامية أن باجمال تعرض صباح أمس الخميس إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم وتسبب له في إصابة بلجطة قلبية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في سنغافورة، ثم تعرض لجلطة أخرى في الدماغ أثناء تقديم الإسعافات له من الجلطة الأولى، وأشارت المصادر إلى أن باجمال دخل مع الجلطة الدماغية في غيبوبة وأصيب بشلل نصفي في الجهة اليمنى.

سياسيا.. استأنف فريق الوساطة القطري أمس الخميس في اليمن الجهود الرامية إلى تنفيذ اتفاق مصالحة بين السلطات والمتمردين الحوثيين بعد أسبوع من تعليق المحادثات بين الجانبين.ويشكل الفريق جزءاً من لجنة يمنية - قطرية تتولى مراقبة وقف لإطلاق النار توسطت فيه قطر وتم توقيعه في العاصمة القطرية الدوحة في حزيران - يونيو الماضي. ووضع الاتفاق حداً لقتال دموي استمر نحو ثلاثة أعوام بين الجيش اليمني والمتمردي الحوثيين في محافظة صعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد