Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
برودنشال للتأمين تحصل على موافقة لتأسيس شركة في المملكة

هونج كونج - (رويترز)

قالت شركة برودنشال البريطانية للتأمين أمس إن وحدة تابعة لها متخصصة في إدارة الصناديق الاستثمارية في آسيا حصلت على موافقة رسمية لتأسيس شركة مشتركة في السعودية في أحدث خطوة لها للاستثمار في الأسواق الناشئة عالية النمو.

وقالت برودنشال أسيت مانجمنت التي تعمل في تسع أسواق آسيوية وفي الإمارات إن هيئة سوق المال السعودية وافقت على تأسيس شركة جديدة لإدارة الأصول في المملكة.

وقالت برودنشال إن الشركة الجديدة برودنشال الجزيرة لإدارة الأصول مشروع مشترك بينها وبين بنك الجزيرة.

وكانت برودنشال أعلنت في العام الماضي صفقة مع البنك السعودي لإقامة مشروع إسلامي للتأمين على الحياة.

وقالت برودنشال أسيت مانجمنت التي بلغت قيمة الأموال تحت إدارتها في نهاية العام الماضي نحو 74 مليار دولار إن الشركة المشتركة جزء من خطة طموح للتوسع في منطقة الخليج.

وبدأت برودنشال نشاطها في قطاع الصناديق في آسيا عام 1998 عندما اشترت حصة أغلبية في شركة اي. سي. اي. سي. اي الهندية لإدارة الأصول ثم توسعت لتصبح من أكبر شركات الصناديق العالمية العاملة في المنطقة.

وفتحت الشركة مكتبا لها في دبي عام 2006 وعرضت على المستثمرين المحليين في البداية إمكانية الاستفادة من الاستثمار في صناديقها العالمية.

وقال سوراج ميشراً وهو مدير للمبيعات والتوزيع في برودنشال في بيان إن السعودية سجلت نمواً اقتصادياً مبهراً في السنوات القليلة الماضية وإن الشركة تعتقد أن الوقت قد حان لبدء نشاطها في هذه السوق الإسلامية المغرية سريعة النمو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد