Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
وقعها الربيعة.. وتتعلق ببرنامج حماية الطفل
مذكرة تفاهم بين برنامج الأمان الأسري ومكتب اليونيسيف الخليجي

«الجزيرة» - أحمد القرني

وقع معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة يوم أمس الأربعاء مذكرة تفاهم بين برنامج الأمان الأسري الوطني ومكتب منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية فيما يتعلق ببرنامج حماية الطفل وذلك بحضور ممثل مكتب منظمة اليونيسيف بمنطقة الخليج العربي الدكتور أيمن عبد المنعم أبو لبن والدكتور ماجد العيسى من برنامج الأمان الأسري الوطني.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الدكتور عبد الله الربيعة بأعضاء مكتب منظمة اليونيسيف بمنطقة الخليج العربية مقدماً معاليه نبذة عن نشأة برنامج الأمان الأسري الوطني وكيفية إنشائه التي كانت مبادرة من الشؤون الصحية بالحرس الوطني حين قامت بدراسة البرنامج وتم الرفع بعدها للمقام السامي الذي أعطى موافقته على هذا البرنامج الذي وجد الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه.

كما ذكر معاليه أن البرنامج أيضاً يحظى بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد العزيز ومن صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز - حفظهما الله. موضحاً معاليه أن هذا البرنامج يجد كل الدعم والمساندة من قبل المسؤولين بالشؤون الصحية للحرس الوطني وخصوصاً للأطفال الذين هم موضوع هذه الاتفاقية حيث يقام في المستقبل القريب مستشفى متخصص للأطفال سيقدم خدمة نوعية متميزة لهذه الفئة الغالية.

من جانبه عبر ممثل المنظمة بمنطقة الخليج العربي الدكتور أيمن عبد المنعم أبو لبن عن شكر المنظمة وتقديرها للمسؤولين بالشؤون الصحية للحرس الوطني على دعمهم لبرامج منظمة اليونيسيف مؤكداً سعادتهم بتوقيع هذه المذكرة التي تعتبر خطوة أولى في الطريق إلى خطوات أكبر للتعاون البناء والمثمر مع الشؤون الصحية للحرس الوطني ومع المؤسسات الوطنية السعودية بشكل عام.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من اتفاقية التعاون المشترك بين مكتب اليونيسيف لدول الخليج العربية مع المملكة العربية السعودية للأعوام من 2007 وحتى 2009 وإستراتيجية تنفيذ برنامج حماية الطفل استجابة لمبادرة برنامج الأمان الأسرى الوطني بالمملكة العربية السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد