Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
الرائد يحافظ على وصافته لدوري الأولى بنقاط أبها
الخليج يسقط الرياض.. والأنصار كسب ديربي المدينة

عزز فريق الرائد آماله بالتأهل للدوري الممتاز بعد فوزه المهم أمس على ضيفه أبها بهدفين دون رد، ونجح فريق سدوس في وضع حد لإهدار النقاط عندما فاز أمس على الجبلين بهدفين نظيفين سجلا على مدار شوطي المقابلة، ودخل فريق الأنصار دائرة المنافسة على التأهل للممتاز بعد فوزه في ديربي المدينة على فريق بهدفين لصفر وحقق فريق الخليج فوزاً مهماً على مضيفه الرياض بهدف دون مقابل.. في حين عدل هجر من وصفه في سلم الترتيب بعد فوزه على مضيفه الفيحاء بهدفين دون رد.

الرائد - أبها

بريدة - صالح الغفيص

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الرائد فوزاً ثميناً ومستحقاً جعله يحافظ على الوصافة ويعزز أمله نحو تحقيق إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز بعد أن تغلب عصر أمس على نظيره وضيفه فريق أبها بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في إطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم سجلت أهداف الرائد عن طريق أحمد الحربي في الدقيقة (5) وسعيد عسيري في (80).

جاءت بداية اللقاء قوية وسريعة لا سيما من الفريق الرائد الذي ظهر عليه الإصرار والعزيمة لخطف نقاط اللقاء، وكانت هجماته تفتقد عامل التركيز الأكثر حول المرمى ومن خطأ على مشارف الثمانية عشر نفذه أحمد الحربي تعانق الشباك بالمقص العلوي هدف رائدي في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة الرائديون لم يكتفوا بهذا الهدف وشنوا العديد من الهجمات أبرزها تسديدة الزياب التي أمسك بها الحارس فيما اكتفى أبها بالاعتماد على الهجمات المرتدة لينتهي هذا الشوط بهدف وحيد للرائد.

جاء الشوط الثاني امتدادا لسابقه سيطرة رائدية لكن دون خطورة قابلها هجمات مرتدة رغم قلتها إلا انها كانت تشكل خطرا ومع مطلع الدقيقة (80) مرر إبراهيم الذياب كرة ساقطة خلف المدافعين لسعيد عسيري واجهه بها الحارس لعبها باتجاه المرمى وتابعها حتى أودعها الشباك كهدف رائدي ثان.

الفيحاء - هجر

المجمعة - عمار العمار

عدل فريق هجر وضعه قليلاً في سلم الترتيب بنقاط مباراته أمام مستضيفه الفيحاء بعد أن فاز عليه بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين في المباراة التي لعبت على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة وسط غياب جماهيري وغياب لأكثر من 9 لاعبين من الفيحاء فيما لم يظهر هجر بالصورة المطلوبة ووضح عليه التأثر بمركزه وخوفه من الخسارة، سجل هجر أول أهدافه عن طريق ضربة جزاء عن طريق نجيب القنبر في الشوط الأول وأضاف عبدالله بو هميل الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

سدوس - الجبلين

كتب - زيد السبيعي

كسب فريق سدوس نظيره الجبلين بهدفين نظيفين ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة الأولى سجلت على مدار الشوطين حيث سجل محمد النزهان الهدف الأول في الشوط الأول وسجل الهدف الثاني اللاعب محمد الحلو في بداية الشوط الثاني وبهذا يضع سدوس حدا كبيرا لمسلسل الخسائر النفطية ويرتفع رصيده إلى 31 في المركز الرابع حكم اللقاء عبدالله القبيسي (أولى) ويساعده يحيى الشهراني وزياد المنصور والحكم الرابع الدولي سعد الكثيري.

الأنصار - أحد

المدينة المنورة - علي الأحمدي

دخل الأنصار دائرة التأهل بقوة واستمر في ملاحقته لفريقي أبها والرائد وذلك بعد تفوقه عصر امس على جاره ومنافسه (أحد) بهدفين مقابل لا شيء انتهى الشوط الأول بتقدم الأنصار بهدف المدافع الأحدي محمد معجب عندما سجل في مرماه في الدقيقة (27) فيما جاء الهدف الأنصاري الثاني بواسطة لاعبه هلال الحربي في الدقيقة (89) وقبل ذلك بدقيقتين فوت اللاعب الأحدي علي المطرود إمكانية التعادل لأحد عندما لم يوفق في تسجيل ضربة الجزاء التي أتيحت لفريقه في الدقيقة (87). تبادل الفريقان السيطرة على المباراة وأضاعا الكثير من الفرص وكان بإمكان الفريق الأحدي اللحاق بالنتيجة إلا انه أضاع ذلك بإهدار ضربة الجزاء ونجح الأنصار في كسب نقاط المباراة ليدخل منافسة الصعود خلف ابها 38 نقطة ومشاركا للرائد في المركز الثاني بـ36 نقطة فيما ألقت الخسارة بظلالها على أحد داخلا معمعة الهبوط متوقفا عند رصيده النقطي السابق 31 نقطة.

الرياض - الخليج

كتب - فيصل الدعجاني

حقق فريق الخليج فوزاً مهماً على فريق الرياض عصر أمس عندما فاز عليه على ملعبه بضاحية لبن، ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولي بهدف مقابل لا شيء، وقد جاء هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 12 من شوط المباراة الأول عن طريق مهاجم الخليج حسن الراهب. وقد كان فريق الخليج هو البادئ في الهجوم منذ الدقائق الأولى من اللقاء حتى جاء الهدف الأول.

بعدها تراجع فريق الخليج للخلف وقام بإقفال جميع الخطوط الخلفية للمحافظة على الهدف وقد استطاع لاعبوه تطبيق هذه الخطة طوال شوطى المباراة، وقد تحصل لاعبو فريق الرياض على هجمات خطرة ولكن لم يحسن مهاجموه التصرف معها حتى انتهى اللقاء بفوز الخليج 1-صفر.

ضمك - التعاون

أبها - محمد الخيري

فاز فريق ضمك على نظيره التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة جانياً ثلاث نقاط ثمينة ومضيعاً كماً هائلاً من الفرص السهلة والتي كادت أن تؤدي إلى نتيجة تاريخية في مرمى التعاون. سجل أهداف ضمك كل من هادي شار (19)، ويحيى جاكو من ضربة جزاء صريحة (34) لينتهي الشوط الأول بتقدم ضمك بهدفين دون رد، ثم أضاف الهدفين الثالث والرابع.. في الشوط الثاني بدأ بفؤاد سنيد المعار من الوطني للتعاون خطأ في مرماه بعد أربع دقائق من بداية الشوط، ثم فهد جبران الذي أضاع كماً هائلاً من الفرص السانحة (22) من الشوط الثاني، بينما سجل للتعاون كل من محمد الراشد والعرياني في سبع دقائق بين (34،27) من الشوط الثاني، وبذلك تحصل ضمك على فوز ثمين وأهدر نتيجة تاريخية في مرمى التعاون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد