Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
اليوم الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية
هل يعلن العروبة صعوده من الخرج ويضعف آمال الشعلة؟!

المجمعة - فهد الفهد

تقام عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة الحادية والعشرين (قبل الأخيرة) من دوري أندية الدرجة الثانية وجميعها في غاية الأهمية سواء للفرق التي تسعى للصعود أو التي تعمل من أجل البقاء.. ولا يوجد هناك فريق من فرق الدوري لا يسعى للمنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود أو الابتعاد عن شبح الهبوط إلا فريق الغوطة الذي تأكد هبوطه.. وستقام اليوم ست مباريات هي:

الشعلة * العروبة

من أهم وأقوى مباريات هذه الجولة حيث إنها ستجمع المتصدر فريق العروبة بوصيفه فريق الشعلة.. ويتوقع لها القوة والإثارة.. ففوز فريق العروبة أو تعادله يؤهله إلى الدرجة الأولى حيث إنه يملك 39 نقطة بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية على النجمة.. أما خسارته فقد تضعه في موقف حرج للغاية حيث إن فوز فريق الشعلة سيزيد رصيده إلى 38 نقطة ويقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.. وبالتالي تقترب فرق المقدمة مع بعضها خصوصاً في حالة فوز حطين وهو المتوقع.. ومن هذا المنطلق فإن المباراة تكتسب أهمية كبيرة للفريقين.. ومن خلال ما قدمه الفريقان في الجولات الماضية فإن العروبة هي الأفضل.. لكن تراجع الفريق قبل الجولة الأخيرة هو ما يقلق عشاقه.. ويتسلح الشعلة بعاملي الأرض والجمهور.. كانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز العروبة 4-2، فهل يعلن أبناء العروبة صعودهم من بوابة الشعلة.. أم يؤجل أبناء الشعلة ذلك إلى الجولة الأخيرة؟

حطين * الغوطة

وفي جازان يستضيف حطين على ملعبه فريق الغوطة في مباراة قد لا يجد المضيف صعوبة في تجاوزها وبالتالي زيادة رصيده النقطي وذلك لفارق المستوى بين الفريقين حيث إن حطين أحد الفرق الثلاثة المنافسة على الصعود حيث يحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد فوزه على الأخدود في الجولة الماضية وهو قريب جداً من الوصيف.

النهضة * الحمادة

وفي الدمام يحل فريق الحمادة ضيفاً ثقيلاً على النهضة في مباراة هامة خصوصاً للنهضة التي ما زالت في دائرة الخطر رغم تقدمها في سلم ترتيب الفرق إلى المركز السابع برصيد 25 نقطة بعد فوزها على الغوطة.. إلا أن فوز التهامي صاحب المركز قبل الأخير صعب من موقفها.. أما ضيفها فريق الحمادة ففقد المنافسة على الصعود بعد خسارته على أرضه وبين جمهوره من الشعلة في الجولة الماضية حيث بقي على رصيده السابق 29 نقطة في المركز الرابع وأمله الضئيل جداً هو فوزه في اللقائين المتبقيين من عمر الدوري وخسارة الشعلة وحطين فيهما وهذا شبه مستحيل خصوصاً إذا عرفنا أن حطين سيلعب مع الهابط.

الدرعية * النجمة

في الرياض يلعب فريق الدرعية مباراة هامة جداً قد تحدد بقاءه أو تضعف من آماله حيث يدخل فريق الدرعية وهو في المركز التاسع برصيد 24 نقطة متخلف عن ضيفه فريق النجمة بفارق نقطتين.. وسيسعى إلى كسب المباراة حتى يبتعد عن الخطر الذي يهدده والذي ليس ببعيد أيضاً عن ضيفه رغم أنه يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة إلا أن نتائج الجولتين المتبقيتين قد تغير في خارطة ترتيب الفرق.

الربيع * التهامي

وفي جدة يلتقي فريقا الربيعة والتهامي في مواجهة مهمة خاصة لفريق التهامي الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة بعد أن تجددت آماله في البقاء بعد فوزه في الجولة الماضية على العدالة وأصبح الفارق بينه وبين صاحبي المركزين التاسع والعاشر نقطتين.. ويعيش على أمل لعل وعسى أن تتعثر الفرق القريبة منه أو أحدها ويفوز في لقائيه المتبقيين في الدوري أما الربيع فهو في المنطقة الدافئة وقد فقد فرصة المنافسة على الصعود بعد تعادله السابق مع الدرعية حيث يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة متساوياً مع الحمادة في النقاط والحظوظ ومتخلفاً بفارق الأهداف.

العدالة * الأخدود

وفي مواجهة مثيرة لا تقل أهمية عن مواجهة المتصدر ووصيفه يلتقي فريقا العدالة والأخدود على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وتكمن أهمية المباراة لكون أن الفريقين من الفرق التي تصارع من أجل البقاء والفارق بينهما نقطة واحدة حيث يحتل الأخدود المركز الثامن برصيد 25 نقطة بعد خسارته من حطين.. فيما يحتل فريق العدالة المركز العاشر برصيد 24 نقطة والفائز منهما سيبتعد (ولو مؤقتاً) عن منطقة الخطر.. أما الخاسر فسيصعب من موقفه.. والفريقان متقاربان في المستوى مع أفضلية نسبية للعدالة التي تتسلح بعاملي الأرض والجمهور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد