Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
من يفعّل الإعلام الراقي..
إعداد: خالد الدوس

في خضم ما يحدث في الوسط الإعلامي من سلوكيات مرفوضة وتعدد ألوان الإساءة واستمرار الممارسات السلبية في هذه المهنية الشريفة بصورة لا يقبلها الذوق الرياضي الرفيع ولا حتى يخدم واقعنا الإعلامي الرياضي البتة، يفترض أن نكون أكثر نضجا ووعياً ونرتقي بثقافتنا المهنية بما تحقق الاهداف المنشودة في هذا المجال للإسهام في دعم حركتنا الرياضية خاصة في ظل عصر الانفتاح الإعلامي والانفجار المعرفي والمهني.. ومع ما تشهده ساحتنا الإعلامية من غياب الدور التثقيفي والجانب التوعوي ليس فقط بالإعلام بل جميع المناشط ذات العلاقة بالرياضة أصبح من الأهمية بمكان أو تضطلع (إدارة الإعلام النشر) بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.. على نحو يساعد في حصر هذه الممارسات السلبية في أضيق نطاق والقضاء على الترهات.. التي تسيء لوسطنا الإعلامي وبالتالي وأمام تلك الترهات، يفترض أن تفعل (إدارة الإعلام والنشر) دورها وتكرس رسالتها وتبرز نشاطها.. في إثراء المجال التثقيفي للإعلاميين وتوعيتهم (مهنياً) من خلال إقامة المحاضرات وتنظيم الندوات وإقامة ورش عمل تخص الإعلام الرياضي في معهد إعداد القادة.. الذي من الواضح أنه غير مفعل في هذا الجانب - ويتم الاستعانة برواد صاحبة الجلالة.. وكبار الإعلاميين أمثال الأستاذ تركي عبدالله السديري والأستاذ خالد حمد المالك والدكتور هاشم عبده هاشم والدكتور عبدالله الجحلان.. ومن هم على شاكلتهم ولا شك أن الاستعانة بهؤلاء النماذج المتخصصة والمرصعة بالفكر المهني سيساعد في بناء ثقافة مهنية أفضل ويعزز من مفهوم الوعي المهني لإعلامنا الرياضي الحالي.. وهنا تبقى المسؤولية مشتركة بين الإعلام والنشر والإعلاميين أصحاب الخبرة في تجسيد مثل ذلك.

***

* الابتعاث للتخصصات العلمية ذات العلاقة بالمنظومة الرياضية.. أصبح مطلبا ملحا.. يفرضه واقع الحال لصنع رياضة مؤسسة على منهجية علمية ورؤية ناضجة.

* من يملك القدرة على التنظيم والتنسيق والمتابعة والاتصال الفعال.. قادر على دفة منصب (الأمانة) بكل مهارة وكفاءة..!!

* في الأفراح والاتراح يؤكد الأمير خالد بن سلطان عشقه الأزلي للكيان الشبابي المخضرم.. ولعل زيارة سموه لنجم الفريق (ناجي مجرشي) في المستشفى بعد إصابته الشهيرة امام الاتحاد.. ترسم ملامح هذا العشق الكبير.. في كل الاحوال.

* الدكتور صلاح السقا الأكاديمي المتخصص في الشأن الرياضي.. يتواجد حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية لإعداد أحد البحوث الرياضية هناك، ترى متى نستفيد من هذه القدرات الوطنية المتخصصة (المتعطلة) محلياً..!!؟

* حتى (البروفسور) عبدالرزاق أبو داوود سقط اسمه (....) من قائمة اتحاد القدم..!!

* تثبت الأزمات والصراعات والخلافات الشرفية داخل دهايز الأندية.. أن منصب رئيس أعضاء الشرف منصب صوري فقط.. والشواهد كثيرة!!

* الدكتور فهد العليان المشرف العام على النشاط الثقافي والاجتماعي بنادي الشباب قدرة إدارية متخصصة منحت العمل الثقافي والاجتماعي الشبابي.. صبغة احترافية وعمل خلاب.. وضعت (شيخ الأندية في المقدمة شموليا).

* مبروك للهلال بطولة الدوري المستحقة.



k-aldous@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد