Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/04/2008 G Issue 12994
السبت 20 ربيع الثاني 1429   العدد  12994
مخالفة المواصفات تهدد بإغلاق عدد من الشقق المفروشة
فنادق ال(خمس نجوم) بالمملكة لا تتجاوز العشرة.. ومطالبة بتعجيل إشراف هيئة السياحة على القطاع

الرياض - عبدالله الحصان

كشف مستثمر في مجال الفنادق أن القطاع يواجه العديد من التحديات، من بينها نقص الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة على العمل الفندقي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الفندقية علي بن أحمد الشدي ل(الجزيرة) إن القطاع يواجه نقصاً في عدد الفنادق فئة الخمس نجوم التي لا تتجاوز 10 فنادق على الرغم من كثرة الطلب عليها في مدينة الرياض. مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة الإسراع في تسليم مهام القطاع لهيئة السياحة.

وأضاف الشدي أن الشركة السعودية للخدمات الفندقية بصدد إنشاء مشروع أجنحة فندقية تصل إلى قرابة 70 مليون ريال، ومضيفاً أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثمانية القادمة. وعن واقع ومستقبل القطاع قال الشدي إن مدينة الرياض تشهد تطوراً وتنظيماً كبيراً خلال هذه الفترة عكس ما كان في السابق، حيث كان يعتمد على اجتهادات غير مدروسة بشكل جيد.

من جهة أخرى يشهد قطاع الفندقة في المملكة تغيرات وتحولات عديدة أبرزها التوجه في مجال الشقق الفندقية التي باتت تستقطب أعداداً كبيرة من الراغبين في الإقامة بها، كما أن القطاع الفندقي ينتظر صدور القرار الذي يوكل مهمة متابعة القطاع من وزارة التجارة إلى هيئة السياحة التي ستشترط عدداً من الشروط، أهمها ضرورة أن تكون الشقق على شارع تجاري، إضافة إلى توافر كافة وسائل السلامة؛ الأمر الذي يعني أن العديد من الشقق الموجودة ستواجه خطر الإغلاق خلال الفترة القادمة.

يذكر أن إجمالي الشقق المرخص لها لا يتجاوز 27% من القطاع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد