Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/04/2008 G Issue 12994
السبت 20 ربيع الثاني 1429   العدد  12994
حرس حدود الشرقية ينقذ (75) غريقاً وتائهاً وقارباً في عرض البحر

الدمام - خالد المرشود

تمكنت دوريات حرس الحدود البحرية بالمنطقة الشرقية من انقاذ (75) غريقاً وتائهاً وقارباً على كافة شواطئ المنطقة الشرقية لمختلف الأعمار وذلك خلال ثلاثة الأشهر المنصرمة. أوضح ذلك العقيد محمد بن سعد الغامدي مدير الشؤون العامة بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية.. وأضاف الغامدي أن الاحصائية جاءت وفق الآتي:

تمكن دوريات حرس الحدود البحرية من انقاذ (11) شخصاً من الغرق كما انقذت الدوريات (12) قارب صيد ونزهة وعلى متنها ( 38) شخصاً تعطلت بهم قواربهم في عرض البحر بسبب أعطال مختلفة معظمها نفاد الوقود.

وأشار مدير الشؤون العامة بحرس حدود الشرقية إلى أن الدوريات البرية ساعدت أكثر من عشر سيارات تعرضت لانغماس إطاراتها في الرمال الصحراوية ومعظمها بمناطق بعيدة كما أعادت أيضاً الدوريات الساحلية (4) أطفال إلى ذويهم. يشار إلى أن هذه الاحصائية خلال الفترة من 1-1-29- 3-1429هـ.

إلى ذلك تنسق قيادة حرس الحدود بالشرقية حالياً مع عدد من الجهات الحكومية والمستشفيات والجمعيات النسائية وأرامكو السعودية لعقد ندوات تتناول مخاطر النزهات البحرية والوقاية من الغرق وطرق الإسعافات الأولية في حالات الحوادث البحرية فيما رحب عدد من مسؤولي ومسؤولات تلك الجهات في عقد مثل هذه المحاضرات التوعوية لما لها من أهمية في سلامة الأرواح والتعريف بالإرشادات البحرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد