Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/04/2008 G Issue 12994
السبت 20 ربيع الثاني 1429   العدد  12994
شرطة الرياض تقبض على سارقي المحلات التجارية

الجزيرة - عبد الرحمن السريع

كشفت شرطة منطقة الرياض عن هوية جانيين سلبا محل للنظارات شمال العاصمة الرياض مستخدمين سلاحاً نارياً لتخويف عامل المحل حينما حاول اعتراض طريقهما وتمكن مركز شرطة العليا من إلقاء القبض على الجانيين بعد أن نجح في كشف هويتهما..

جاء ذلك عقب البلاغ الذي تلقته أجهزة الأمن من صاحب المحل المسلوب الذي ذكر أن الجانيين سلبا بضائع من محله تقدر بعشرة آلاف ريال وحينما حاول العامل اعتراض طريقهما قام أحدهم بإطلاق طلقتين ناريتين من سلاح رشاش كان يحمله ولاذا بالفرار.

حيث تعاملت أجهزة الأمن بعد تلقي البلاغ المشار إليه بجدية وحزم وأعدت خطة بحث وتحري محكمة للبحث عن المتورطين في ارتكاب الحادثة رغم ضآلة المعلومات الواردة في البلاغ عن أوصاف السيارة التي كان يستقلها الجناة إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام عزم رجال الأمن عن إماطة اللثام عن هوية الجانيين والقبض عليهما.. حيث أشارت تقارير البحث الميدانية التي أجراها مركز شرطة السليمانية عن تحديد الاشتباه في أحد الأشخاص تم رصد تحركاته ومتابعته وضبطه.. وبالتحقيق معه أقر واعترف بارتكابه لهذه الجريمة بمشاركة أحد زملائه كما أقر بانتحال شخصية عامة وأخذ ملابس من أحد المحلات التجارية بمبلغ خمسة آلاف ريال دون دفع الحساب بمشاركة زميل آخر له تم الاستدلال على مقر سكن زميله وضبطه وتطابقت أقواله مع أقوال رفيقه في القضية ووثقت اعترافاتهما شرعاً من المحكمة المختصة.. وأعيدت المسروقات لأصحابها.

الجانيان لا يزالان موقوفان لاستكمال إجراءات التحقيق النظامية بحقهما.

الجدير بالذكر أن خبر سلب محل النظارات تداولته بعض الصحف المحلية في أخبارها المنشورة الأسبوع المنصرم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد