Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/04/2008 G Issue 12994
السبت 20 ربيع الثاني 1429   العدد  12994
بحضور وزير التجارة والصناعة
خالد الفيصل رعى حفل افتتاح الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية بغرفة جدة

جدة - فيصل المران

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول بحضور وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا حفل افتتاح الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية وذلك بقاعة الشيخ إسماعيل ابو داود بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل معالي وزير التجارة والصناعة ومعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي ورئيس مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة صالح بن عبدالله كامل ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله التركي وعدد من المسؤولين.

وقد بدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة كلمة رحب خلالها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز على رعايته افتتاح الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية ومعالي وزير التجارة والصناعة والحضور.

ونوه بالدور الكبير الذي تقوم به الغرفة في خدمة مسيرة العمل التجاري والصناعي على المستوى الإسلامي مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به معالي الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل قائد التجارة ورائد الصناعة في المملكة العربية السعودية.

وعرج على المنجزات التي قامت بها الغرفة معتبراً المراجع السياسية والاقتصادية في البلدان الإسلامية الممثل الرئيسي للقطاع الخاص في العالم الإسلامي ومدللاً على ذلك بما تمخض عن قمة داكار الإسلامية الأخيرة من إشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.

وأشار إلى الدور الكبير الذي قامت به الغرفة من خلال إنشاء شركة فرص الدولية لاستكشاف الفرص الاستثمارية في دول منظمة المؤتمر الإسلامي برأس مال بلغ مليون دولار أمريكي وذلك سعياً منها لرفع معدل التعاون الاقتصادي إلى جانب إنشاء اتحاد أصحاب الأعمال في دول منظمة المؤتمر الإسلامي واتحاد جمعيات عمار الأرض للعناية بالشباب وتنمية قدراتهم وتبني أفكارهم ومخترعاتهم بما يؤدي للارتقاء بهم وكسب طاقاتهم الجبارة للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم وتأسيس شركة للسياحة تعني بترويج الأنشطة السياحية بين دول منظمة المؤتمر الإسلامي إضافة إلى الكثير من المنجزات ذات الطابع الاقتصادي الإسلامي.

إثر ذلك ألقى رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة وممثل دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور مشيداً بدور الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة تجاه تعميق روح التعاون المتبادل الاقتصادي بين الدول الإسلامية.

بعدها ألقى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ونائب رئيس الغرفة الإسلامية بمنطقة شمال وشرق إفريقيا محمد عبدالفتاح المصري كلمة أكد خلالها على ضرورة دعم أعمال الخير من أجل تحقيق الرفاهية للشعوب وفق كتاب الله الكريم وسنّة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

عقب ذلك ألقى رئيس اتحاد الغرف الباكستانية للتجارة والصناعة ونائب رئيس الغرفة الإسلامية عن منطقة غرب آسيا ميان تنوير شيخ كلمة عبّر خلالها عن سروره بوجوده مع اخوانه من منسوبي الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة داعياً أن تلقى هذه المنظومة كل التوفيق في أداء رسالتها السامية لدول منظمة المؤتمر الإسلامي.

إثر ذلك ألقى رئيس غرفة تجارة وصناعة بنين ونائب رئيس الغرفة الإسلامية عن منطقة غرب إفريقيا عطاؤ سفيانو كلمة بهذه المناسبة شدد خلالها على ضرورة دعم العمل الاقتصادي والإسلامي والرقي به في كافة المجالات. واعرب عن شكره لرئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة لدعم أنشطة الغرفة ومتابعة كافة أعمالها داعياً الله ان يوفق الجميع لما فيه خدمة الدول الإسلامية.

بعدها ألقى معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور اكمل الدين إحسان أوغلي كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته الحفل رافعاً شكره لرئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة وكافة الحاضرين افتتاح هذه الدورة في سلسلتها الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية.

وأشاد معاليه بجهود الغرفة لبناء القدرات من خلال تنظيم الاجتماعات وعقد ورشات العمل والمنتديات الاستثمارية والتي ترمي إلى تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأمة الإسلامية.

ونوّه بالدور الكبير الذي تقوم به الأمانة العامة للمنظمة في دعم ما تبذله الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة من جهود ومساع لمصلحة الأمة الإسلامية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد