Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/04/2008 G Issue 12994
السبت 20 ربيع الثاني 1429   العدد  12994
فشل مساعي وزير الثقافة المصري في حل أزمة نقابة الممثلين

القاهرة - طه محمد

فشل الاجتماع الذي دعا إليه فاروق حسني وزير الثقافة المصرية لحل الأزمة التي نشبت بين نقابة الممثلين وغرفة صناعة السينما على إثر قرار الأول بعد السماح للفنانين العرب القيام بأكثر من عمل فني واحد. وقال وزير الثقافة عقب اجتماعه بأعضاء النقابة والغرفة أنه تم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماع مشترك بينهما يوم الأربعاء المقبل (30 إبريل) للنظر في وضع ضوابط لتنظيم المهنة، على أن يتم عقد اجتماع آخر بين الجانبين يحضره حسنى يوم السبت (3 مايو) للنظر في القرارات التي يتخذها الطرفان. وأضاف بعد الاجتماع والمناقشات الساخنة بين الأعضاء في الجانبين، والذي استمر لأكثر من ساعة، أن الاجتماع الأول بين النقابة والغرفة سيهدف إلى التوصل لقرارات محددة وتفاهم حول كافة الأمور والتداعيات التي ترتب على قرارات نقابة الممثلين، وأن الاجتماع الثاني سيتم خلاله في القرارات التي يتخذها الجانبان.

وأشار حسني إلى أن تدخله بين الجانبين لم يكن له أي اعتبارات سياسية للتدخل في شؤون النقابة أو الغرفة، بقدر حرصه على حل الخلافات بين الجانبين، بعد تفاقمها بينهما، وهو الاجتماع الذي أظهر توافقا كبيرا من الطرفين.

وقال إن الجانبين تحدثا بشفافية مطلقة، وظهر أن بعض التصريحات قد خرجت من كل طرف عن دون قصد، وتم تشويهها، وأنها في النهاية لم تكن تستهدف المساس بأي من النجوم العرب، إدراكاً من أن القاهرة هي حاضنة المثقفين والفنانين العرب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد