Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/04/2008 G Issue 12995
الأحد 21 ربيع الثاني 1429   العدد  12995
الأمير فيصل بن مشعل يفتتح المعرض العام للأنشطة الفنية ببريدة

بريدة - بندر الرشودي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم المعرض العام للأنشطة الفنية والمعارض المصاحبة التي ضمت إبداعات الطلاب والذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم لهذا العام الدراسي، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وكان في استقباله لدى وصوله مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد ومساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية سليمان بن عبدالرحمن الفايز وعدد من المسؤلين والمعلمين بالمنطقة.

وفور وصول سموه وقع على لوحة المعرض إيذاناً بافتتاحه ثم قام بجولة داخل أجنحة المعرض الذي اشتمل على معرض للتصوير الضوئي وللفنان الصغير وأشغال الزجاج والصحف الحائطية والتشكيل والتركيب وأجنحة خامات البيئة والرسوم التعبيرية وأشغال الصلصال وأشغال المعادن والجلد استمع خلالها إلى شرح موجز عن المعرض من قبل مدير عام التربية والتعليم بالقصيم، واستمع من بعض المشاركين عن تلك الفنون التشكيلية. بعد ذلك سلم سموه الفائزين والمشاركين في المعرض شهادات ودروع التكريم.

عقب ذلك أدلى سموه بتصريح صحفي نوه خلاله بما تقوم به إدارة التربية والتعليم بالمنطقة من جهود لتنمية مهارات الطلاب، وقال: (في الحقيقة أشجع كل ما ينمي مواهب أبنائنا الطلاب ويصقل مهاراتهم) مؤكداً أن ماتقوم به وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم من تنمية مهارات الطلاب في جميع النشاطات ومنها الرسم والفنون التشكيلية مما يساهم في صقل هذه المهارات ويملأ وقت فراغ الطالب في بيته وإجازاته، مشيراً سموه إلى دور تلك الفنون في تسلية الطلاب وتقليل عبء الدراسة والترويح عنهم لتخفيف الضغط والملل خلال الدراسة والتحصيل العلمي. وشكر سموه في الختام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم وزملاءه وكل من شارك بهذا المعرض على جهودهم أملاً أن يرى هذا النشاط وهذه الجهود في منافسات في مناطق المملكة لافتاً إلى المشاركات السابقة في المنافسات الدولية داعياً للجميع بالتوفيق والسداد وأن يديم على البلاد أمنها وأمانها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد