Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/04/2008 G Issue 12995
الأحد 21 ربيع الثاني 1429   العدد  12995
رئيس الوزراء اليمني التقى وفد الشؤون الإسلامية

صنعاء - واس

التقى رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور أمس في صنعاء وفد وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد في المملكة برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله العمار الذي يزور اليمن حاليا، وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين في مجالات الوعظ والارشاد وتبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين المعنيين بالخطاب الديني والارشادي في البلدين الجارين الشقيقين.

من جهة ثانية بحث نائب وزير الأوقاف والإرشاد اليمني عبداللطيف عبدالرحيم خلال لقائه فيصنعاء أمس مع وفد وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالمملكة الذي يزور اليمن حاليا برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتورعبدالعزيز بن عبدالله العمار الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتعاون بينالوزارتين في البلدين في المجال الدعوي والوعظ والارشاد وعمل برامج مشتركة.

وناقش الجانبان آليات تعزيز التعاون في المجال الدعوي والرسالة الوعظية والارشادية حول قضايا المال العام وحرمته والحفاظ عليه وترشيد استخدام المياه ودور المجتمع في مواجهة هذه المشكلة بالإضافة إلى موضوعات ارشاد الشباب.

كما أكد الجانبان على ضرورة العمل المشترك في هذه المجالات بين الوزارتين فيالبلدين والتنسيق مع المسؤولين في وزارات الاوقاف والارشاد والشؤون الإسلامية بدول الخليج بما يحقق التكامل في الجهود وتوجيه رسالة فعالة لمختلف الفئات.

وقد أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي بن محمد الحمدان في صنعاء أمس حفل غداء تكريما لوكيل وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العمار الذي يزوراليمن حاليا في اطار الاجتماعات الدورية بين وزارتي الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في البلدين لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في الرياض العام الماضي.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد