Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/04/2008 G Issue 12997
الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1429   العدد  12997
ملك الأردن يلتقي مبارك في زيارة خاطفة لشرم الشيخ
بوش يعود للشرق الأوسط منتصف مايو المقبل

واشنطن - القاهرة - مكتب (الجزيرة) - الوكالات

يعود الرئيس الأمريكي جورج بوش مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط ترافقه زوجته لورا، حيث سيقوم بجولة من 13 إلى 18 أيار - مايو المقبل تشمل إسرائيل والمملكة العربية السعودية ومصر. وبحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو سيلتقي بوش خلال زيارته لإسرائيل الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء إيهود أولمرت، كما سيلقي خطاباً في الكنيست، بعدها سيتوجه إلى السعودية لإجراء مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقالت بيرينو: سيتوجه بوش إلى مصر بعد السعودية حيث سيلتقي الرئيس حسني مبارك، إضافة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.

وقام العاهل الأردني أمس بزيارة خاطفة إلى شرم الشيخ التقى خلالها مع الرئيس مبارك وأطلعه على نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العاهل الأردني التقى مبارك لمدة ساعة في مطار شرم الشيخ وأطلعه على نتائج لقاءاته الأسبوع الماضي مع بوش. وأوضحت الوكالة أن الزعيمين تطرقا أيضاً خلال اللقاء إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية، خصوصاً الجهود المبذولة لدفع عملية السلام الإسرائيلية - الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني والتوصل إلى تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد