Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
هجوم انتحاري يسفر عن 15 قتيلاً شرق البلاد
مقتل العديد من مسلحي طالبان بالتزامن مع حملة عسكرية للناتو بأفغانستان

كابول - وكالات

قتل 15 شخصاً على الأقل وجرح 25 آخرون في انفجار ناجم عن هجوم انتحاري على الأرجح في مدينة صغيرة شرق أفغانستان، كما أعلن مسؤول في القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي أمس.

ووقعت المأساة في ولاية ننغرهار، كما أفاد الميجور مارتن اودونيل المتحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف).

إلى ذلك صرح مسؤولون عسكريون أمس بأن العديد من عناصر طالبان قتلوا واعتقل 14آخرون في غرب أفغانستان فيما أطلق مشاة البحرية الأمريكية وجنود بريطانيون عملية عسكرية واسعة النطاق ضد معقل للحركة في بلدة بجنوب البلاد. وأعلن الجيش الأمريكي في بيان أن قوات أفغانية وأخرى تابعة لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان قتلت (العديد من المتشددين) واعتقلت 14 آخرين خلال عملية بحث في منطقة خاش رود بإقليم نيمروز غرب أفغانستان أمس الاثنين.

وتعرضت القوات المشتركة لقذائف صاروخية ونيران الأسلحة الآلية خلال العملية التي استهدفت شخصا تورط في نقل أسلحة إلى مسلحين في المنطقة. وردت القوات على هجوم المتمردين بإطلاق نيران الاسلحة الخفيفة وشن هجمات جوية مما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين.

من ناحية أخرى صرح مسؤولون بأن المئات من مشاة البحرية الأمريكية والقوات البريطانية بدأوا عملية كبيرة ضد معقل طالبان في منطقة جارمسير في إقليم هلمند جنوب أفغانستان في وقت متأخر من أمس.

ويعمل مشاة البحرية الأمريكية ضمن وحدة عسكرية جديدة قوامها2300 جندي انتشرت في الأقاليم الأفغانية الجنوبية قبل أشهر قليلة بهدف تعزيز قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) ولاحتواء الهجمات التي تشنها طالبان خلال فصلي الربيع والصيف حيث تزداد هجمات طالبان في هذه الفترة.

وذكرت قوة المساعدة الامنية الدولية (إيساف) في بيان (أن هدف هذه العملية التعاونية هو تعزيز الامن للشعب الافغاني في إحدى مناطق إقليم هلمند).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد